المصدر الأول لاخبار اليمن

غرفة عمليات جديدة للتحالف من داخل اليمن.. لماذا؟

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية بعد أن كانت غرفة العمليات الرئيسية التي تدار منها الحرب على اليمن في الرياض أفادت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية أن هناك غرفة عمليات مشتركة في قاعدة العند الجوية بلحج. هذه الغرفة التي في الرياض والتي تدار منها عمليات الجو الحربية التي تستهدف على مناطق ومدن سيطرة حكومة الإنقاذ تحدثت عنها […]

خاص/ وكالة الصحافة اليمنية

بعد أن كانت غرفة العمليات الرئيسية التي تدار منها الحرب على اليمن في الرياض أفادت مصادر خاصة لوكالة الصحافة اليمنية أن هناك غرفة عمليات مشتركة في قاعدة العند الجوية بلحج.

هذه الغرفة التي في الرياض والتي تدار منها عمليات الجو الحربية التي تستهدف على مناطق ومدن سيطرة حكومة الإنقاذ تحدثت عنها صحيفة بريطانية قبل أسبوع، معلنة وجود خبراء أمريكيون وبريطانيون وغيرهم يديرون العمليات، وهو ما يشير إلى مشاركة هذه الدول في الحرب على اليمن.

وكانت صحيفة نيويورك تايمز قالت نهاية رمضان أن جنودا أمريكيون وصلوا اليمن لمساعدة التحالف في التصعيد الأخير.. حيث يمكن أن يشارك الجنود في الميدان وفي العمليات اللوجستية.

ويتخذ الأمريكيون والسعوديون الإماراتيون الآن من قاعدة العند غرفة عمليات لضرباتهم الجوية بعد السيطرة على القاعدة في العام 2016 وهو تمهيد للاتخاذ من القاعدة قاعدة أمريكية تستطيع منها الولايات المتحدة الوصول العسكري والسيطرة الواسعة على أي بلد لوجودها في منطقة قريبة من كافة دول العالم.

قد يعجبك ايضا