المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يدحر قوات التحالف من أسوار مطار الحديدة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

نفى مصدر عسكري في قوات الجيش اليمني وجود أي قوات موالية للإمارات في مطار الحديدة ، وأكد المصدر لـ” وكالة الصحافة اليمنية” أن ” قوات جنوبية موالية للإمارات  حاولت يوم أمس اقتحام المطار من اتجاهيين الأول من شرق قرية منظر  وارضيتي قطقط والوادعي،  والمحاولة الثانية من مزرعة الحطامي  وأرضية الخنن وقد تم مواجهتها وصد الهجوم “.

واشار المصدر إلى تمكن قوات الجيش اليمني من تدمير عدد من المدرعات ولا تزال جثث القوات الموالية للإمارات  متناثرة في تلك المزارع والاحواش.

ولم ينفي المصدر تحقيق تلك القوات اختراق غرب المطار ، الا انه اكد أنه تم أنهاء ذلك الإختراق مساء امس .

وقال مصدر في قوات الجيش اليمني أن القيادي الموالي للتحالف رامي حزام قتل على أيدي أفراد الجيش، ولفت المصدر إلى أن القيادي رامي حزام  أبرز القيادات الموالية للتحالف في الساحل الغربي ويعتبر الذراع الأيمن للقيادي رائد اليافعي قائد ما يسمى بـ”لواء العمالقة”، و اشار المصدر إلى مقتل عدد من المرافقين في المواجهات  التي دارت غرب مطار  الحديدة .

المعارك الدائرة في محيط المطار تراجعت اليوم الأربعاء ، باستثناء استمرار الغارات الجوية على محيط المطار  ، ووفقاً لمصدر عسكري فقد تمكنت قوات  الجيش اليمني من تدمير   28 آلية ومدرعة حصيلة  يوم أمس أثناء تصديهم لزحوف القوات الموالية للإمارات  شمال الدريهمي .

ولفت المصدر إلى مقتل العشرات من القوات الموالية للإمارات بينهم قيادات ، كما تم اغتنام 10 مدرعات خلال معارك الأمس شمال الدريهمي ، وحول الغارات التي استهدفت المطار خلال ٢٤ساعة قال المصدر أن طيران التحالف شن أكثر من 70 غارة على المطار  ترافقت مع زحوفات نفذتها القوات الموالية للتحالف شمال الدريهمي .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com