المصدر الأول لاخبار اليمن

“طارق صالح” يعلن رسمياً بدء الحرب على عناصر الإصلاح في تعز

خاص/وكالة الصحافة اليمنية//

كشف قائد “ألوية حراس الجمهورية” وعضو مجلس القيادة الرئاسي “طارق صالح”، عن مخطط جديد يستهدف السيطرة على محافظة تعز جنوب اليمن.

جاء ذلك وسط اتهامات من قبل عناصر الإصلاح لـ”طارق” بالضلوع وراء اغتيال المسؤول الأممي مؤيد حميدي في تعز بهدف السيطرة على محافظة تعز وطرد عناصر الإصلاح منها.

وقال “طارق صالح” في خطاب متلفز بثت قناة الحدث مقتطفات منه خلال لقائه بقيادات السلطة المحلية التابعة للحكومة الموالية للتحالف: ” بدون تحرير تعز لن تتحرر صنعاء ويجب علينا طرد الإرهاب من تعز”.

وأضاف: يجب أن نأخذ في عين الاعتبار أن تحرير تعز هي النواة لتحرير صنعاء ومن هذا المنطلق يستوجب علينا العمل على مساعدة السلطة المحلية من خلال طرد الإرهاب منها، (في إشارة إلى عناصر الإصلاح).

وفي سياق متصل قالت الناشطة الإعلامية في تعز “آية السامعي” في منشور على منصة “الفيسبوك”، رصدته “وكالة الصحافة اليمنية”: إن طارق صالح يقدم نفسه البديل المنقذ لتعز في حين أن أبناء تعز يرون في طارق صالح أنه أحد المجندين في تدمير ما تبقي من تعز من خلال تنفيذه أجندة الامارات في ساحل تعز وإعادة إنتاج نظام صالح الذي عملت تعز على أسقاطه بثورة شعبية شبابية سلمية.

ولفتت السامعي، إلى أن طارق صالح لا يمتلك مشروع وطني اليمن يمكن أن يقدم للشعب اليمني، موضحة أن همه الوحيد يتمثل في السيطرة على تعز التي تطل 4 محافظات منها على باب المندب الممر البحري الذي يميز تعز بموقعها الاستراتيجي، وذلك خدمة لمصالح قوى إقليمية رأت في طارق صالح الحليف الذي يمكن الاعتماد علية في هذا النطاق الجغرافي المهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com