المصدر الأول لاخبار اليمن

خارجية صنعاء: التحالف لم يتجاوز مربع الكلام حول السلام

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي ان التحالف لم يتجاوز الى هذه اللحظة مربع الكلام حول السلام .. مؤكدا ان مطالب صنعاء سهلة إذا كانت هناك جدية للمضي نحو السلام .

 

وقال العزي ان الحديث عن السلام في ظل التمسك بالحصار مستفز وذر للرماد في العيون .. لافتاً الى ان إعادة بناء الثقة يتم فقط بتحقيق الانفراجة في الملف الإنساني .

 

ولفت الى حاجة اليمنيين  لتأسيس مرجعيات جديدة للسلام .. مشيرً الى ان  ما يتمسك به التحالف هي مرجعيات استسلام وليست منطلقات للسلام .

 

وبالنسبة للمرتبات قال العزي ان ملف الرواتب أساسي وحساس لبناء الثقة والدخول في أجواء سلام، ملوحاً بالذهاب نحو خيارات أخرى اذا تواصلت المماطلة في صرف المرتبات.

 

وذكر العزي ان التراجع عن الرحلات الإضافية نحو الوجهة الوحيدة من مطار صنعاء خطوة مقيتة تعكس عدم رغبة التحالف في السلام وبناء الثقة .

 

وقال العزي ان ما تظهره صنعاء من صبر ودرجة عالية لضبط النفس تعكس منهجية عالية لدى القيادة في ترك خيارات الحرب إلى اللحظة الأخيرة .

 

وأكد العزي ان أمريكا لا تريد وقف الحرب على اليمن والأطراف الدولية الأخرى لا يزال دورها سلبيا لجهة التعاطي والتوصيف للوضع في اليمن .

المصدر : المسيرة

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com