المصدر الأول لاخبار اليمن

تحشيدات مسلحة تنذر بانفجار المواجهات بين فصائل الإمارات في شبوة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

ارتفعت حدة التوتر بين الفصائل الممولة من الإمارات، بشكل ينذر بانفجار المواجهات المسلحة خلال الساعات القادمة في مديرية ميفعة شرق محافظة شبوة.

 

وقالت مصادر محلية بالمحافظة إن “فصائل العمالقة” شددت الخناق على عناصر “دفاع شبوة” المتواجدة في مدينة عزان بمديرية “ميفعة”، جنوب مدينة عتق مركز المحافظة.

 

وأضافت المصادر أن عناصر العمالقة شكلت حالة استفزاز لعناصر كتيبة تابعة لفصائل دفاع شبوة بقيادة نصيربارشيد، للتدخل في شؤونها، وسط محاولات لفرض سيطرتها على عزان باستخدام القوة للاستحواذ على الجبايات التي تتحصلها الفصائل من التجار والمواطنين.

 

وأكدت المصادر، أن عناصر العمالقة نشرت آلياتها في مفرق الحوطة على مقربة من محطة عزان واستحدثت عدد من النقاط العسكرية وسط رفض عناصر بارشيد لبقاء “العمالقة” في المدينة.

 

وأشارت المصادر، إلى أن آليات عسكرية تابعة لعناصر العمالقة انتشرت وسط شوارع عزان ونفذت عملية تفتيش واسعة لسيارات المواطنين والمارة دون التنسيق مع عناصر بارشيد.

 

وتوقعت المصادر تصاعد التوتر بين الفصائل التابعة للإمارات في عزان وميفعة بما ينذر بحدوث مواجهات مسلحة بينها بما يخدم مصالح قياداتها في الاستحواذ على الجبايات.

 

وتصدرت شبوة قائمة المحافظات الجنوبية والشرقية في تفشي حالة الفوضى الأمنية حيث تم تسجيل 38 قتيلا وجريحا في شبوة خلال يوليو الماضي، بينما عملت دول التحالف بحسب ناشطين حقوقيين على تعزيز مشاكل الثأر بين أبناء القبائل ودعمهم بالمال والسلاح مما أدى إلى انعكاسات سلبية على الأمن والسلم الاجتماعي.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com