المصدر الأول لاخبار اليمن

فصائل الانتقالي تسيطر على مواقع استراتيجية في مودية

أبين/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

اندلعت مواجهات مسلحة اليوم الأحد بين فصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” وعناصر تنظيم القاعدة في مودية بمحافظة أبين.

 

وأفادت مصادر أمنية مطلعة أن فصائل “الانتقالي” فرضت سيطرتها على مواقع الحجلة الاستراتيجية التي تسيطر عليها العناصر الإرهابية المسنودة بمسلحين موالين للإصلاح في مودية.

 

وأكدت المصادر أن فصائل الانتقالي حققت تقدمات واسعة باتجاه مواقع القاعدة بعد مواجهات شرسة بمختلف أنواع الأسلحة سقط على إثرها قتلى وجرحى.

 

وبينت أن العناصر الإرهابية انسحبت باتجاه السلسلة الجبلية الواقعة بين أبين وشبوة بعد أن دفعت قيادات موالية للإصلاح خلال الساعات الماضية بعشرات المسلحين من شبوة لمواجهة فصائل الانتقالي في مودية.

 

ولفتت إلى أن الفصائل تمشط وادي عومران والرفض وجنن من العناصر والعبوات الناسفة التي تحولت لحرب استنزاف منذ انطلاق “عملية سهام الشرق” منتصف أغسطس من العام الماضي.

 

ودفع “الانتقالي” خلال اليومين الماضيين بتعزيزات عسكرية باتجاه مودية عقب مقتل قائد فصائل “الحزام الأمني” في أبين عبد اللطيف السيد وعدد من القيادات بالإضافة إلى الشيخ القبلي محمد كريد الجعدي الخميس الماضي بعبوة ناسفة في وادي الرفض وسط تشكيك ناشطي الإصلاح بوقوف الإمارات خلف العملية.

 

وتحولت منصات حزب الإصلاح خلال اليومين الماضيين إلى ساحة احتفال بمقتل القيادي السيد المنشق عن تنظيم القاعدة في أبين خلال السنوات الماضية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com