المصدر الأول لاخبار اليمن

تعرف على مواصفات أخطر طائرة إماراتية اسقطها الحوثيون اليوم .. قيمتها 53 مليون دولار وطورها العدو الاسرائيلي

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //   أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية مساء اليوم الخميس 21 يونيو 2018م ، طائرة استطلاع اماراتية مأهولة كانت تنفذ عملية استطلاعية في الساحل الغربي. ونشرت وكالة الصحافة خبراً حصرياً لإسقاط الطائرة عن مصدر عسكري رفيع في الساحل الغربي ، مؤكداً للوكالة مصرع طاقم الطائرة. مضيفاً أن الدفاعات الجوية […]

تقرير / خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أسقطت الدفاعات الجوية اليمنية مساء اليوم الخميس 21 يونيو 2018م ، طائرة استطلاع اماراتية مأهولة كانت تنفذ عملية استطلاعية في الساحل الغربي.

ونشرت وكالة الصحافة خبراً حصرياً لإسقاط الطائرة عن مصدر عسكري رفيع في الساحل الغربي ، مؤكداً للوكالة مصرع طاقم الطائرة.

مضيفاً أن الدفاعات الجوية استطاعات اصابة الطائرة الاماراتية في الساحل الغربي ، وتمكنت بعد ذلك من التحليق قبل ان تسقط في البحر قبالة سواحل جيزان.

 

وتعد طائرات الاستطلاع المأهولة من اخطر الطائرات الامريكية بالنظر الى طبيعة المهام التي تقوم بتنفيذها. خاصة بعد أن قامت مصانع العدو الاسرائيلي بتطويرها وتزويدها برادار اسرائيلي ثلاثي الابعاد.

وترجح مصادر عسكرية أن الطائرة الاماراتية التي اسقطتها الدفاعات الجوية اليمنية اليوم في الساحل الغربي هي من طراز ” جولف ستريم 550″.

وتؤكد مصارد عسكرية أن الامارات اشترت طائرات جولف استريم جي 550 من العدو الاسرائيلي ضمن صفقة اسلحة سرية عقدتها مع كيان الاحتلال في الاعوام الماضية.

تفاصيل عن الطائرة جولف ستريم الاستطلاعية المأهولة:

 

هي طائرة مأهولة، تنفذ مهمات استخباراتية خطيرة.

الطائرة المذكورة أمريكية التصميم ، صهيونية التصنيع والتجهيز والتطوير، وتعتبر طائرة متقدمة جداً قياساً بالمهمات الخطيرة التي تقوم بتنفيذها.

غولف ستريم جي 500 و جي 550 (بالإنجليزية: Gulfstream G550) هي طائرة رجال الأعمال انتجت في الولايات المتحدة. من صناعة غلف ستريم الفضائية التابعة لشركة جنرال ديناميكس. تستخدم بشكل أساسي من قبل القوات الجوية الأمريكية. دخلت الخدمة في 2004، ومازالت في الخدمة حتى الآن. صنع منها 300 طائرة، وسعر الطائرة الواحدة منها هو  42 مليون دولار لطائرة G50 في العام 2010م , و 53.5 million دولار لطائرة G550  في العام 2011م.

وهي اصدار مختلف من طائرة غلف ستريم الخامسة . تم صنع تسعة طائرات من الاصدار جي 500 ، و 198 من الاصدار جي 550، وهي في الخدمة الفعلية اعتبارا من يناير 2009.

وقد قامت الشركات الصهيونية في فلسطين المحتلة بتصنيع وتطوير طرازات خاصة استطلاعية من الطائرة “جولف ستريم جي 550”. استناداً الى التصميم الامريكي لشركة جولف ستريم الفضائية.

– تنفذ طائرة “جولف استريم” العديد من المهمات الاستخبارية والتجسسية، تتمثل برصد الاتصالات ومكالمات الجوال، والتنصت على الأجهزة اللاسلكية “المخشير والسيناو”، بالإضافة إلى مراقبة الحسابات على مواقع التواصل المختلفة “تويتر وفيسبوك”.

 

– تتمتع الطائرة الجديدة بوجود نظام الإنذار المبكر ضد الصواريخ الموجهة، ويمكن لها الاتصال بالأقمار الصناعية بشكل مباشر، وتستطيع أيضاً تحديد المواقع عن طريق GPS.

 

– تعمل كطائرة انذار مبكر كتفي محمول جوا حيث تم تزويدها برادار اسرائيلي متطور ثلاثي الأبعاد ذو مصفوفة مسح الكتروني نشط من النوع EL/W-2085 محمول على كتفي الطائرة من الجانبين ويستطيع تتبع 100 هدف جوي في وقت واحد حتى مسافة 370 كم بالاضافة لقدرة توجيه عمليات جو-ارض ، كما توفر الطائرة قدرات الاستخبار الاشاري الالكتروني واللاسلكي ، وتحوي حزمة حماية الكترونية للانذار المبكر وتضليل الصواريخ المعادية .

 

من عيوب طائرة “جولف استريم” سرعتها القليلة، ما يجعلها معرضة للاستهداف بالصواريخ المضادة للطائرات، لذلك دائماً ما تحلق بصحبة مقاتلات حربية أخرى من أجل الحماية.

 

في المستقبل القريب ستطور شركة الصناعات الجوية الصهيونية أجهزة استشعار ورادارات تتلاءم مع جميع أنواع طائرات الاستطلاع، وتصلح للعمل بالتكامل مع طائرة “جولف استريم”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com