المصدر الأول لاخبار اليمن

العيسي يهاجم الحكومة التابعة للتحالف بسبب صفقة مشبوهة

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

اتهم القيادي الموالي للتحالف أحمد العيسي الحكومة التابعة للتحالف ببيع مقدرات الدولة للخارج .

وعبر العيسي الذي يقود الائتلاف الوطني الجنوبي في بيان عن استغرابه الشديد من تمرير الحكومة التابعة للتحالف لصفقة بيع “شركة عدن نت”  لشركة nx المملوكة لدولة الإمارات وهي من أهم القطاعات السيادية للدولة حسب تعبيره .

وقال البيان : ان الذرائع والمبررات التي يسوقها رئيس الحكومة التابعة للتحالف وفريق فساده لا يقبلها العقل إذ أن بيع شركة الاتصالات بهذه الصورة الفاضحة ليس الهدف من ورائها تحسين جودة الإنترنت ولا تطوير الاتصالات في اليمن، بل إن المسألة لا تعدو أن تكون ممارسة الفساد في ظل غياب الرقابة والاثراء الغير مشروع مقابل رهن أمن البلد ومستقبله لمراكز النفوذ وأصحاب المطامع.

واستهجن البيان صمت رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي الموالي للتحالف على بيع ما اسماها  مقدرات البلد دون حسيب أو رقيب .. مطالباً من المجلس الغاء هذا القرار المبني على فساد ومخالفات دستورية وقانونية  وفق قوله .

ودعا البيان الى حجب الثقة عن الحكومة التابعة للتحالف نتيجة ما اسماه “انتهاكها للدستور والقانون” .

 

وقال البيان ان هذا الانتهاك الدستوري والخرق القانوني السافر بحق الشعب والدولة التي ارتكبها رئيس  الحكومة التابعة للتحالف ووزير الشؤون القانونية مع سبق الإصرار والتعمد الامر الذي يستوجب المسائلة القانونية فضلاً عن العزل من الوظيفة العامة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com