المصدر الأول لاخبار اليمن

بسبب الفشل الاقتصادي.. اليونيسف تحذر من كارثة في 5 محافظات جنوبية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسف من ارتفاع حالات سوء التغذية الحاد في ست محافظات تقع تحت سيطرة فصائل التحالف جنوبي اليمن.

 

وقالت اليونيسف، في تقرير لها “من المتوقع أن يزداد عدد اليمنيين الذين يعانون من سوء التغذية الحاد خلال يونيو ـ ديسمبر 2023، مع بقاء اليمن أحد أكثر البلدان التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي في العالم”.

 

وأكد التقرير أن المناطق الأكثر عرضة لخطر تفاقم سوء التغذية الحاد يتركز في “أبين، شبوة، مدينة تعز، والمناطق المنخفضة في المحافظة، الضالع، المناطق المنخفضة في لحج، والمناطق المنخفضة من جنوب الحديدة الواقعة تحت سيطرة قوى التحالف.

 

وأشار التقرير إلى أن تسجيل انخفاض في مستوى انعدام الأمن الغذائي هذا العام مقارنة بالعام 2022، إلا أن هناك اشخاص يواجهون انعدام الأمن الغذائي الحاد الشديد لا يزال مرتفعا للغاية ويثير قلقا كبيرا لدى غالبية السكان في المناطق التي تم تحليلها في التصنيف المرحلي المتكامل لانعدام الأمن الغذائي “IPC” الأخير والذي تم إجراؤه في المحافظات الجنوبية”.

الجدير ذكره أن ابناء المحافظات الجنوبية يعيشون اوضاعا معيشية كارثية بسبب السياسة الاقتصادية الفاشلة للحكومة التابعة للتحالف جراء تدهور سعر الريال اليمني أمام العملات الأجنبية انعكس على ارتفاع اسعار المواد الغذائية وتدهور خدمات الصحة في مختلف المحافظات الجنوبية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com