المصدر الأول لاخبار اليمن

فضيحة جديدة.. “العليمي” يحتال على أموال المشاريع الإنسانية

متابعات خاصة / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشفت وثيقة عن تأسيس رئيس “المجلس القيادي” التابع للتحالف رشاد العليمي مؤسسة تحت يافطة “الأعمال الإنسانية والتنمية” للاستحواذ على المساعدات الدولية المقدمة لأبناء المحافظات الجنوبية .

 

وأكدت الوثيقة أن العليمي استحدثت في 18 أغسطس الماضي مؤسسة خاصة باسم ابنته “فاطمة” حملت اسم “مؤسسة نعمة للأعمال الإنسانية والتنمية” في مدينة المكلا مركز المحافظة، وعضوية نجله عبدالرحمن، ومدير مكتبه يحيى الشعيبي، مبينة أن نطاق عملها في كافة المحافظات اليمنية بهدف الاستحواذ على الاموال التي من المزمع تقديمها السعودية لمشاريع حضرموت، الإضافة إلى المشاريع الدولية في مختلف المحافظات الجنوبية.

 

 

محضر التأسيس للمؤسسة

وأظهر محضر التأسيس اختيار العليمي مستشاره لشئون الإعمار “مدير عام السكرتارية الفنية بالأمانة العامة لرئاسة الحكومة التابعة للتحالف” عمر محسن عبدالرحمن العمودي ليرأس مجلس أمناء “المؤسسة”، وعضوية “سفير الحكومة في الأردن” جلال إبراهيم عبدالله فقيرة، ومستشاره “الاقتصادي”  “عبدالعزيز عثمان دبوان المخلافي، بالإضافة إلى عضوية رجل الأعمال “رشاد هائل سعيد أنعم، واختيار “آيات محمد أحمد صلاح مديرا تنفيذيا للمؤسسة.

 

محضر التأسيس

 

وتضمنت لجنة الرقابة والتفتيش في المؤسسة قيادات بالحكومة التي يرأسها معين عبدالملك بينهم “رئيس الفريق الاقتصادي للحكومة” حسام عبدالحبيب سيف الشرجبي، و”نائب رئيس الفريق الاقتصادي” عثمان أحمد محمد الحدي، بالإضافة إلى إشراق فضل عبدالله ثابت.

 

وبينت وثائق المؤسسة أن أنشطتها شملت “التعليم، الصحة، التنمية البشرية، إعادة الإعمار، البيئة والتغير المناخي، التنمية المستدامة، تمكين الشباب والمرأة، الشراكة مع المبادرات ذات التأثير، نشر ثقافة السلم والتعايش”.

 

واتهم ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي العليمي السعي للاستحواذ ونهب المساعدات الخارجية باسم اليمن التي ستنفذ في المحافظات الجنوبية عبر المؤسسة التابعة له تحت غطاء السلام والعمل الإنساني والإغاثي.

يأتي تأسيس المؤسسة التابعة لـ”العليمي” بعد وصوله مدينة المكلا مركز حضرموت نهاية يونيو الماضي وإعلان السعودية تخصيص مليار و200 مليون ريال سعودي لما يسمى “التنمية والإعمار والمشاريع والبرامج التنموية” بحضرموت.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com