المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير خارجية إيران: أوروبا تلاعبت بالوقت ولن ندع إجراءات الطرف الآخر بلا رد

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

اعتبر وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن عدم التزام أوروبا بتعهداتها بعد خروج ترامب من الاتفاق النووي “تلاعب بالوقت”.

ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء “إرنا” عن عبداللهيان في حديث مع الصحفيين اليوم الجمعة، قوله: إن مسيرة التعاون بين إيران والوكالة الدولية للطاقة الذرية تتقدم بشكل جيد وإننا على ارتباط دائم برئيس ومسؤولي الوكالة، وقد شهدت الأشهر الأخيرة تطورا جيدا في التعاون بين الجانبين.

وأضاف: إنه من المؤسف أن الدول الأوروبية الثلاث تمارس الهروب الى الأمام من خلال الضغوط الكاذبة على إيران.. مبينا أنه كان من المقرر أن تواصل أوروبا الإلتزام بتعهداتها بعد خروج أمريكا من الاتفاق لكنها تلاعبت بالوقت واستخدمته كأداة لعدم التقدم بأي خطوة باتجاه الوفاء بتعهداتها.

وتابع عبداللهيان: إن الاتفاق ينص على أن من حق إيران اتخاذ الاجراءات اللازمة بشأن التزاماتها في الاتفاق ردا على تراجع الأطراف الأخرى عن تعهداتها، وبالتالي اتخذت إيران الاجراءات المناسبة من خلال قرار لمجلس الشورى الإسلامي.

وحول وضع مجموعة أخرى من الشخصيات الإيرانية في قوائم الحظر الأمريكية قال عبداللهيان: إن بعض الأفراد الذين وضعوا في الحظر متوفون منذ عدة سنوات.. مضيفا: إننا لن نترك إجراءات الطرف المقابل بلا رد، وبالتالي لايمكنهم أن يطلبوا التفاوض مع ايران من جهة، ويواصلون سياساتهم الخاطئة من جهة أخرى.

وشدد على أن الحظر المتكرر لن يثبط من عزم إيران وإرادتها واهتماماتها.. قائلا: إن الحظر الأخير يؤكد أن أمريكا لن تتخلى عن تجاوزاتها وعليها أن تعود إلى المسار الصحيح.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com