المصدر الأول لاخبار اليمن

قطر: توجه التحالف بقيادة السعودية في اليمن تغير، ونحن نرى سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة

خاص// وكالة الصحافة اليمنية// نقلت وسائل اعلام قطرية أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، أكد أن “توجه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الآن تغير، حيث ترى سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة بين دول التحالف “، مشيرا أن قطر لن ندعم أي طرف في خراب اليمن. جاء ذلك خلال كلمة له أمام لجنة الشؤون […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

نقلت وسائل اعلام قطرية أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن، أكد أن “توجه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الآن تغير، حيث ترى سجونا سرية وتعذيبا وأجندات متضاربة بين دول التحالف “، مشيرا أن قطر لن ندعم أي طرف في خراب اليمن.

جاء ذلك خلال كلمة له أمام لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوربي في بروكسل، حيث كشف عن الهدف الحقيقي من مشاركة قطر في التحالف، قبل انسحابها.

وأكد أن قطر والتي كانت جزء التحالف في 2015، حيث كان من المنتظر الوصول لحل سياسي، كان هدفها هو جمع اليمنيين حول مبادرة مجلس التعاون( التي انتهى دورها مطلع 2014)، لكن التوجه برمته تغير، وفقطا لموقع “الخليج اونلاين” .

وأشار  وزير الخارجية القطري، أن بلاده لا تدعم موقف  التحالف العربي أو موقف إبران، بل تدعم “جلوس فرقاء الأزمة معا إلى طاولة واحدة، وإيجاد حل لشعبهم”.

وأردف: “قطر لن تدعم أبدا موقف إيران أو أي طرف آخر في خراب اليمن، ونحن لا ندعم موقف التحالف العربي في حرب اليمن، نحن ندعم جلب الاستقرار للشعب اليمني، وجلب الفرقاء للجلوس معا إلى طاولة واحدة وإيجاد حل لشعبهم”.

ومنذ 26 مارس 2015، تقود السعودية تحالفا عسكريا مستخدمة جنودا أفارقة وباكستانيين ومرتزقة من شتى الدول بهدف احتلال اليمن، متذرعة اعادة الشرعية للرئيس المستقيل والمنهية ولايته في 2014 عبدربه منصور هادي والذي يتخذ من الرياض عاصمة له.

وتحتل الامارات عدة محافظات جنوبية، بما في ذلك جزيرة سقطرى، حيث يدافع الجيش اليمني واللجان الشعبية والقبائل بشراسه لتحرير الارض واستعادة السيادة اليمنية من الهيمنة السعودية والامريكية كما تقول ذلك صنعاء.

قد يعجبك ايضا