المصدر الأول لاخبار اليمن

كتائب ابوالعباس تنقلب على الشرعية في تعز وتقطع طرق التعزيزات أمام قوات التحالف

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//   أقدمت عناصر مسلحة تابعة لجماعة أبو العباس السلفية، الموالية للإمارات، صباح اليوم السبت، على قطع خط الضباب الطريق الإسفلتي الرئيسي الواصل بين مدينتي تعز وعدن، عبر مدينة التربة جنوبي غربي تعز. وقالت مصادر محلية في تعز لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن “عشرات السيارات القادمة من عدن والتربة إلى مدينة تعز أو […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية//

 

أقدمت عناصر مسلحة تابعة لجماعة أبو العباس السلفية، الموالية للإمارات، صباح اليوم السبت، على قطع خط الضباب الطريق الإسفلتي الرئيسي الواصل بين مدينتي تعز وعدن، عبر مدينة التربة جنوبي غربي تعز.

وقالت مصادر محلية في تعز لـ”وكالة الصحافة اليمنية” إن “عشرات السيارات القادمة من عدن والتربة إلى مدينة تعز أو العكس متوقفة في منطقة الضباب”، مؤكدة أن “أفراد نقطة الهنجر التابعة لجماعة أبو العباس في الضباب، قطعوا الطريق منذ الصباح احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم”.

وأضافت أن “أفراداً آخرين من النقطة تمركزوا بأسلحتهم المتوسطة والخفيفة، في التباب المرتفعة وانتشروا على طول الطريق”، مشيرة إلى أن “قطع خط الضباب والذي يعتبر المنفذ الوحيد الواصل للمدينة هو حصار خانق على المدينة، ليس من قبل الحوثيين بل من قبل من يدعون حماية المدينة وحراسها”.

ولفتت المصادر إلى أن “بعض المسافرين ترجلوا من السيارات ومشوا على الأقدام، في حين لا يزال أصحاب العوائل عالقين هناك حتى الآن”.

مصادر أمنية أكدت أيضاً أن ” الإشتباكات لا تزال مستمرة بين الطرفين، وألاف الأسر عالقة” ، لافتاً إلى أن “الهدف الرئيسي من قطع الطريق ليس المطالبة بالرواتب، وإنما قطع الخط أمام الإمدادت التي تذهب إلى جبهة مقبنة، التي تشهد مواجهات عنيفة مع قوات الجيش اليمني منذ مساء أمس الأول”.

وتشهد مدينة تعز، اختلالات أمنية، وعمليات اغتيال واسعة، تستهدف سياسيين وعسكريين، ورجال دين في ظل عجز واضح من قبل الأجهزة الأمنية عن ضبط الأوضاع وإحلال الأمن في المدينة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com