المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يحذر من الأجواء البادرة والعواصف الرعدية بهذه المناطق

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية ، من الأجواء الباردة خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على المحافظات الجبلية واجزاء من الهضاب الداخلية.

 

كما حذر المركز في نشرته الجوية اليوم الأحد، من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول على المناطق المتوقع هطول الامطار عليها خاصة المرتفعات الجنوبية الغربية وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

وكان المركز قد توقع طقس صحو بارد أثناء الليل والصباح الباكر في المرتفعات الجبلية خاصة على محافظات ( صعدة، عمران، صنعاء،  ذمار، إب، البيضاء وشمال الضالع )، وصحو إلى غائم جزئياً نهاراً مع احتمال هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، لحج ، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعدة ) و سهل تهامة وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأشار إلى أن طقس المناطق الساحلية يكون صحو إلى غائم جزئياً مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى والسواحل الغربية وأمطار خفيفة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية، فيما يكون حار نسبياً إلى حار ورطب نهاراً  وتنشط الرياح على باب المندب والساحل الغربي وتتراوح سرعتها ما بين (10-20عقدة).

 

ولفت إلى أن أجواء المناطق الصحراوية صحوة وحارة نسبياً نهاراً, تتراوح فيها درجات الحرارة العظمى ما بين (34-37) درجة مئوية والرياح نشطة مثيرة للأتربة والرمال.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com