المصدر الأول لاخبار اليمن

الأرصاد يطلق تحذيرات جديدة للسكان بهذه المحافظات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نبه المركز الوطني للأرصاد الجوية ، سائقي المركبات على الطرقات الجبيلة من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب السحب المنخفضة والضباب.

 

وحذر المركز في نشرته الجوية اليوم الثلاثاء ، المواطنين من الأجواء الباردة نسبياً أثناء الليل والصباح الباكر على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية.

 

كما نبه من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول على المناطق المتوقع هطول الامطار عليها وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية.

 

وكان المركز قد توقع أجواء صحوة وباردة نسبياً في المرتفعات الجبلية أثناء الليل والصباح الباكر خاصة على محافظات (صعده ، عمران، صنعاء،  ذمار،إب والبيضاء )، وأجواء صحوة الى غائمة جزئياً نهاراً .

 

وتوقع أيضا هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات ( تعز، إب، ذمار، ريمة، المحويت، حجه وصعده) وكذا سهل تهامة خلال فترتي الظهيرة والمساء.

 

وأشار إلى أن أجواء المناطق الساحلية تكون غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة مع إحتمال هطول أمطار متفرقةً على اجزاء من أرخبيل جزيرة سقطرى واجزاء من سواحل محافظات ( تعز، الحديدة وحجة) فيما الرياح معتدلة تنشط احيانا على مدخل باب المندب والسواحل الغربية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين (12-22) عقدة والبحر خفيف إلى معتدل الموج إجمالاً يضطرب أحياناً على جنوب البحر الأحمر ومدخل باب المندب.

 

ووفقا للمركز تكون أجواء المناطق الصحراوية صحوة وحارة نسبياً نهاراً، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (35-37) درجة مئوية, والرياح معتدلة تنشط احياناً مثيرة للأتربة والرمال.

قد يعجبك ايضا