المصدر الأول لاخبار اليمن

أولمرت يشن هجوم على نتنياهو ويصفه بالفاشل والخطر على “إسرائيل”

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

قال رئيس وزراء الاحتلال الاسرائيلي الأسبق، إيهود أولمرت، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “دُمر عاطفياً” بسبب فشله الهائل في “الأمن القومي”.

 

ونقلت صحيفة” بوليتيكو”  الأميركية ، عن أولمرت ، أنّ “نتنياهو الآن يخطئ في حساباته من خلال الاستعداد للسيطرة الشاملة على أمن غزة لفترة غير محددة “.

 

وأشار إلى أن  “نتنياهو” كان في حالة انهيار عصبي، حيث سعى إلى تجنب طرده من منصبه لفشله في حماية الأمن القومي في هجمات حماس.

 

وأصر أولمرت ، على أن الأولوية يجب أن تكون للتفاوض على نهاية اللعبة مع المجتمع الدولي – بما في ذلك العودة إلى المحادثات حول تشكيل دولة فلسطينية، كون اسرائيل تنحرف عن مسارها استراتيجيا.

 

وشدد أولمرت على أن نتنياهو “في كل دقيقة يكون فيها رئيساً للوزراء يشكل خطراً على إسرائيل”، متابعاً: “أنا متأكد من أن الأميركيين يفهمون أنه في حالة سيئة”.

 

وحذر أولمرت أيضاً من أن “صبر حلفاء إسرائيل الغربيين بدأ ينفد بسبب فشل نتنياهو ووزرائه في وضع خطة واقعية لحكم غزة” حسب قول أولمرت .

 

وقبل أيام، كشفت صحيفة “بوليتيكو”، أنّ الرئيس الأميركي، جو بايدن ناقش مع كبار مستشاريه إمكانية أن تكون “الأيام السياسية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو معدودة”.

 

وأظهر استطلاع للرأي أنّ 80% من جمهور الكيان الصهيوني أجمعوا على ن نتنياهو يتحمل مسؤولية الأحداث التي وقعت في 7 أكتوبر الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com