المصدر الأول لاخبار اليمن

روسيا تتجه لتنفيذ مشروع “آركتيك” للغاز المسال رغم العقوبات الأمريكية

موسكو / وكالة الصحافة اليمنية /

 

أكدت متحدثة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا استمرار روسيا في تنفيذ مشروع “آركتيك للغاز المسال-2” رغم العقوبات الأمريكية، مشيدة بقدرة الشركات الروسية وطاقاتها الذاتية.

 

وأفادت زاخاروفا أن مجمع الوقود والطاقة الروسي أصبح الهدف الرئيسي لسياسات العقوبات التي تتبعها الدول الغربية، مبينة أن ن المشروع ليس استثناء، لكن رغم جميع التحديات أظهرت الشركات الروسية أنها قادرة على التغلب على كافة العقبات بنجاح.

 

وقالت: “يحتل الغاز الطبيعي المسال مكانة مهمة في سوق الطاقة العالمية، لذلك لن يتخلى أحد على الأقل في بلادنا، عن هذا المشروع”، مضيفة أن تطوير البنية التحتية للغاز الطبيعي المسال يمثل أولوية في قطاع الطاقة الروسي، وفق تصريحات إعلامية تناقلتها وسائل إعلام روسية اليوم الخميس.

 

وأشارت إلى أن روسيا تعتزم زيادة إنتاج الغاز المسال إلى 100 مليون طن سنويا، وأن حجم الاستثمار المخطط له في هذا القطاع يتجاوز ستة تريليونات روبل “حوالي 65 مليار دولار”.

 

وكانت قد أدرجت وزارة الخزانة الأمريكية مشروع “أركتيك للغاز الطبيعي المسال-2” في قائمة عقوباتها، وسط مساعي واشنطن إيقاف المشروع واستبدال الغاز الروسي في السوق بالغاز الطبيعي المسال الأمريكي.

 

قد يعجبك ايضا