المصدر الأول لاخبار اليمن

بن حبتور يلتقي اللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات

صنعاء/ وكالة الصحافة اليمنية

ناقش لقاء – جمع بين رئيس حكومة الإنقاذ الوطني عبدالعزيز صالح بت حبتور اليوم، واللجنة الوطنية للدفاع عن خدمات الاتصالات برئاسة محمد الذهباني – الآثار التخريبية لمشروع الاتصالات الشطري المسمى ” عدن نت ” الذي يدار من مشيخة الإمارات في سابقة دولية خطيرة لانتهاك السيادة تتحمل عواقبها حكومة المنفى .

وأكد رئيس الحكومةأن الأعمال التخريبية المرتكبة من قبل المحتل الإماراتي في المحافظات الجنوبية والشرقية وانتهاكه السافر لأمن وسيادة اليمن وحقوق الإنسان جرائم كبيرة سيحاكم عليها عاجلا أم اجلا .

وأوضح الذهباني طبيعة عمل اللجنة التي جاء إنشائها بهدف الدفاع عن خدمات الاتصالات والعمل على حمايتها بالشراكة المجتمعية والدولية وفق الأسس والقوانين الوطنية والأعراف والمواثيق الإنسانية .

وأشار إلى المخاطر الكبيرة التي يحملها هذا المشروع الشطري ليس على قطاع الاتصالات اليمنية بل والأمن القومي والسيادة الوطنية .. موضحا الأعمال التخريبية التي طالت الشبكات الأرضيّة للاتصالات في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات بالتزامن مع تدشين المشروع الشطري بالإضافة إلى استهداف العدوان المتواصل للأبراج.

وأكد أن ذلك يدل على واحد من الأهداف الخبيثة التي حملها هذا المشروع وهو تدمير البنى التحتية لهذا القطاع وشل حركته .. مستعرضا جملة الأنشطة التي قامت بها اللجنة منذ إنشاءها في مناهضة هذا المشروع التخريبي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص المعني.

ولفت إلى أن تمويل مشروع كيبل الأنترنت تم من قبل الوزارة في العاصمة صنعاء وأن آخر دفعة سلمت للشركة الدولية المنفذة للكيبل أثناء إدارة اللجنة الثورية العليا للبلاد .. مبينا أن واحدا من الأهداف التي يسعى لها هذا المشروع ومن يقفون ورائه هو حرمان اكثر من ٧٥٪‏ من سكان اليمن من خدمات الاتصالات والإنترنت بوجه خاص.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية اللجنة كمؤسسة مجتمعية ونشاطها الوطني الحيوي في مناهضة هذا المشروع والتوعية الواسعة بأهدافه الحقيقية التخريبية ومخاطره على الأمن القومي وقطاع الاتصالات اليمنية والعاملين فيه.

وحث الدكتور بن حبتور على استخدام كافة الوسائل المتاحة محليا ودوليا لنقل هذا الجرم الهادف لتدمير قطاع الاتصالات بمختلف الوسائل والطرق.

وقال ” انتم المستقلون عليكم مسؤولية كبيرة في التواصل مع كافة الأطراف المناهضة للعدوان في الداخل والخارج ومواجهة هذا الفعل الذي يمس سيادة وأمن وسلامة الدولة اليمنية ومواطنيها “.

ولفت إلى أهمية إشراك القطاع الخاص المعني والمتضرر أيضا من هذا المشروع بشكل مباشر في مختلف أنشطة اللجنة بما يعزز من الجهود الوطنية في مواجهة هذا العمل التخريبي.

سبأ

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com