المصدر الأول لاخبار اليمن

السيسي يعين “كاتم أسراره ” رئيسا لجهاز المخابرات

// وكالة الصحافة اليمنية //    أدى الرئيس الجديد لجهاز المخابرات المصرية الجديد اللواء عباس كامل اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. وكان السيسي كلف كامل في يناير كانون الثاني بتسيير أعمال الجهاز لحين تعيين رئيسا جديدا له خلفا للواء خالد فوزي، في حين تولى اللواء ناصر فهمي منصب نائب رئيس الجهاز. ويعد […]

// وكالة الصحافة اليمنية //   

أدى الرئيس الجديد لجهاز المخابرات المصرية الجديد اللواء عباس كامل اليمين الدستورية، اليوم الخميس، أمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

وكان السيسي كلف كامل في يناير كانون الثاني بتسيير أعمال الجهاز لحين تعيين رئيسا جديدا له خلفا للواء خالد فوزي، في حين تولى اللواء ناصر فهمي منصب نائب رئيس الجهاز.

ويعد اللواء عباس كامل، من أبرز القادة الذين ظهروا على الساحة خلال السنوات الماضية، بعدما ظهر خلف الرئيس عبدالفتاح السيسي عدة مرات منذ توليه رئاسة الجمهورية في 2014.

وكان كامل يشغل منصب مدير مكتب الرئيس ضمن الفريق الرئاسي الذي شكله السيسي وقبل ذلك كان مديرا لمكتبه في وزارة الدفاع، وذلك بعد تدرجه في الوظائف بجهاز المخابرات الحربية.

ولقب اللواء عباس كامل بعدة ألقاب طيلة السنوات الماضية ظهرت في وسائل الإعلام المصرية، منها “ظل الرئيس”، و”كاتم أسرار الرئيس”، وذلك بسبب قربه الشديد من السيسي وعدم البوح بأي أسرار عنه.

وكان الظهور العلني الأول للواء عباس كامل “بصفته” في قضية “التخابر مع قطر”، حيث استمعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة محمد شيرين فهمي، إلى شهادته، بصفته رئيسا للجنة فحص الأحراز في القضية المتهم فيها محمد مرسي، و10 من قيادات الإخوان، بتهمة تسريب وثائق الأمن الوطني لقطر.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، تم تعيين وزيرين جديدين للدفاع والداخلية ضمن حكومة جديدة برئاسة مصطفى مدبولي وزير الإسكان في الحكومة السابقة.

وجاءت التغييرات الوزارية بعد أداء السيسي اليمين الدستورية لولاية رئاسية ثانية في وقت سابق هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا