المصدر الأول لاخبار اليمن

أحرار أبين.. حراك محلي جديد ضد فصائل “الانتقالي”

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أعلن في محافظة أبين تشكيل حراك محلي مناهض للفصائل الممولة من الإمارات تتزعمه قيادات عسكرية وامنية ووجهاء من مختلف أبناء القبائل.

 

وتزعم العدو اللدود لفصائل “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابعة للإمارات، القيادي سند الرهوة، قائد “محور أبين” التابع للإصلاح اللجنة التنظيمية لما يسمى “أحرار أبين” المناهضة لإنهاء الجبايات والاتاوات التي تفرضها قيادات الفصائل” القادمة من الضالع ويافع في الطرقات التي اثقلت كاهل المواطنين تحت مسميات مختلفة.

 

وارتفعت وتيرة مطالبات أبناء أبين بمختلف انتمائهم لإنهاء ما اسموها “البلطجة” من قبل عناصر الانتقالي التي تفرض الجبايات والاتاوات غير القانونية في مختلف الطرقات الرئيسية والفرعية بالمحافظة بشكل غير مسبوق لا تخضع للقوانين والأعراف المحلية.

 

واتهمت قيادات فصائل الانتقالي في أبين التي تواجه ضغوطات محلية واسعة في بيان لها خلال الأيام الماضية حزب الإصلاح بالوقوف خلف تلك التحريضات للحد من تلك الجبايات التي عادت على تلك القيادات بحالة من الثراء الفاحش على حساب البسطاء من المواطنين في أبين.

 

وكان قد كشف الصحفي الجنوبي على مقراط في مقال له خلال الأيام الماضية عن امتلاك قيادات مختلفة في فصائل “الحزام الأمني” نقاط للجبايات خاصة بهم، بالإضافة إلى امتلاك مدير صدوق النظافة والتحسين نقاط لتحصيل الجبايات دون توريدها للسلطات المحلية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com