المصدر الأول لاخبار اليمن

الجيش اليمني يفشل محاولة تقدم لقوات التحالف في الفازة

خاص: وكالة الصحافة اليمنية// لا تزال المواجهات المسلحة مستمرة في جبهة الفازة، جنوب شرق مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة، لليوم الثالث على التوالي، من دون تقدم لقوات التحالف، التي تحاول السيطرة على خط الإمداد الرئيسي، الخاضع لسيطرة قوات الجيش اليمني في الفازة. ويعد التحالف منذ عدة أيام حملة عسكرية كبيرة، سخر لها كافة إمكانياته العسكرية، ودفع بكافة […]

خاص: وكالة الصحافة اليمنية//

لا تزال المواجهات المسلحة مستمرة في جبهة الفازة، جنوب شرق مديرية التحيتا، في محافظة الحديدة، لليوم الثالث على التوالي، من دون تقدم لقوات التحالف، التي تحاول السيطرة على خط الإمداد الرئيسي، الخاضع لسيطرة قوات الجيش اليمني في الفازة.

ويعد التحالف منذ عدة أيام حملة عسكرية كبيرة، سخر لها كافة إمكانياته العسكرية، ودفع بكافة ثقله العسكري إلى الفازة لفك الحصار الذي تفرضه قوات الجيش اليمني على قوات التحالف في الدريهمي، وبالقرب من مطار الحديدة.

وجددت قوات التحالف محاولاتها اليوم الجمعة، للسيطرة على الفازة كما دفعت بقوات إضافية قدمت يوم أمس من مدينة عدن إلى الفازة، وحاولت السيطرة على الخط الساحلي الرابط بين مديرية الدريهمي والتحيتا، والذي لا يزال تحت سيطرة قوات الجيش اليمني، إلا أن تلك المحاولة التي استمرت لساعات، انتهت كالعادة بعدم تحقيق أهدافها، على الرغم من شراسة الهجوم المسنود بعشرات الغارات التي شنتها طائرات الأباتشي على خطوط النار.

وأكدت مصادر عسكرية لـ”وكالة الصحافة اليمنية”، انكسار زحف عسكري نفذته قوات التحالف في منطقة الفازة، بعد مواجهات عنيفة سقط فيها عشرات القتلى والجرحى من القوات المهاجمة.

وأشارت المصادر، إلى أن تلك القوات حاولت فتح الخط الساحلي المغلق من قبل قوات الجيش واللجان الشعبية، إلا أنها فشلت في الوقت الذي تمكنت قوات الجيش اليمني من تدمير عدد من الأليات العسكرية، بمن عليها من قوات وعتاد، كما تم تدمير مدرعتين بصواريخ موجهة وسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات التحالف .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com