المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله يكشف حصيلة ثقيلة لخسائر قوات الإحتلال الإسرائيلي خلال 45 يوماً

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نشر الإعلام الحربي للمقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، الحصيلة الإجمالية لخسائر قوات الاحتلال الإسرائيلي في العمليات التي شنها المقاومون على مواقعه ومنشآته وتموضعاته على الحدود اللبنانية- الفلسطينية المحتلة، خلال شهر ونصف الشهر من المواجهات الصاروخية المباشرة والقصف بالصواريخ والمسيرات والأسلحة المتوسطة.

 

وأكد بيان إحصائي للمقاومة اليوم الخميس، أنّ خسائر العدو الاسرائيلي البشرية خلال 45 يوماً من العمليات بلغت 354 جندياً صهيونياً بين قتيل وجريح، فيما الخسائر المادية تضمنت استهداف 21 آلية للعدو منها دبابات ميركافا ومدرعات وآليات نقل جند وتنقل.

 

وكشف بيان المقاومة اللبنانية ، استهداف ما يصل إلى 40 موقعاً عبر أكثر من 275 استهدافاً بأسلحة مختلفة، بالإضافة إلى استهداف طال خمس مستوطنات  ، منذ اليوم الثاني لعملية “طوفان الأقصى” خلال الفترة من  8 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2023م.

 

ووفقا للبيان، استهدفت المقاومة بالنيران المختلفة 170 كاميرا مختلفة للرصد البصري مزروعة على الحدود، و47 راداراً من أحجام ووظائف مختلفة، و77 منظومة اتصالات، و21 نظام تشويش، بالإضافة إلى 35 منظومة استخبارات وأجهزة كهروبصرية متقدمة.

 

وأشار بيان المقاومة إلى أنّ عدد تموضعات العدو المستهدفة خلال تلك الفترة بلغ 12 تموضعاً، كما تمّ تأكيد إخلاء 43 مستوطنة من الشمال، وتهجير مستوطنيها الذين بلغ عددهم أكثر من 70 ألف مستوطن، انتشروا جنوباً في بعض المراكز التي استحدثت لإيوائهم في فنادق وملاعب ومساحات عامة تحوي خياماً.

 

كما أكد البيان، تمكن المقاومة من اسقاط في تطور نوعي لقدراتها الدفاعية ضد الأهداف الجوية، ثلاث طائرات مسيرة صهيونية، أبرزها طائرة مسيرة من نوع هيرميز-450.

 

ويرى مراقبون أن هذه الخسائر لا تحدّ بالأرقام، إذ إنّ التبعات التي خلفتها هذه العمليات على معادلات الردع التي كان الاحتلال يحاول تثبيتها، وعلى أمن مستوطنيه واستعدادهم للبقاء في المناطق المتاخمة للحدود الفلسطينية مع لبنان، بالإضافة إلى الضغط السياسي والعسكري الهائل على الاحتلال في ظلّ عملية “طوفان الأقصى”، تشكل الأساس في تقييم حجم الإنجاز الميداني والاستراتيجي.

 

تدمير منظومات الجمع الاستخباري الإسرائيلي في الشمال

 

وقد علّقت وسائل إعلام العدو  الاسرائيلي على قيام المقاومة اللبنان باستهداف أجهزة الرصد والاستخبارات على طول الجبهة الشمالية.. واصفةً نتيجة هذه الهجمات بأنها “أعادت سلاح الاستخبارات في الشمال إلى العصر الحجري”.

 

تهجير مستوطنين وفرض سيطرة بالنيران على حزام داخل الأراضي المحتلة

 

وأكّد ضباط صهاينة أنّ “حزب الله حقق بعض الإنجازات الكبيرة على مستوى الوعي، مثل 70 ألف مستوطن تم إجلاؤهم من منازلهم على الحدود الشمالية ومئات الآلاف الذين ما زالوا مهددين بالنيران الصاروخية لحزب الله، حتى خليج حيفا”.

 

وخلال الأيام الماضية، توالت التصريحات الإسرائيلية بأنّ أزمة جديدة للاحتلال تفاقمت على الحدود الشمالية، مع انتشار قوات “الرضوان”  في المقاومة الإسلامية على طول الحدود، وعجز الاحتلال عن فتح مواجهة كبيرة معها لإبعادها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com