المصدر الأول لاخبار اليمن

قوات التحالف تشرد 2400 أسرة.. والسلطات المحلية تعلن الطوارئ الإنسانية في ذمار

خاص / ذمار/ وكالة الصحافة اليمنية / سجلت السلطات المحلية في محافظة ذمار أكثر من  2400 أسرة نازحة شردتها قوات التحالف خلال النصف الثاني من يونيو المنصرم، من مختلف مدن الساحل الغربي. وأكدت قيادة السلطة المحلية في بيان استغاثة صادر عنها أن المحافظة استقبلت أكثر من 2400 أسرة نازحة وعائدة، واستمرار وصول عشرات الأسر وبشكل […]

خاص / ذمار/ وكالة الصحافة اليمنية /

سجلت السلطات المحلية في محافظة ذمار أكثر من  2400 أسرة نازحة شردتها قوات التحالف خلال النصف الثاني من يونيو المنصرم، من مختلف مدن الساحل الغربي.

وأكدت قيادة السلطة المحلية في بيان استغاثة صادر عنها أن المحافظة استقبلت أكثر من 2400 أسرة نازحة وعائدة، واستمرار وصول عشرات الأسر وبشكل يومي إلى مختلف المديريات.

وأشار البيان إلى أن المديريات الغربية، ومنها مديرية وصاب الأسفل شهدت استقبال أكثر من 1500 أسرة نازحة وعائدة خلال النصف الثاني من يونيو الماضي، فيما استقبلت بقية مديريات المحافظة ومنها “وصاب العالي ،جهران ،جبل الشرق، مدينة ذمار” أكثر من 890 أسرة نازحة من مختلف مدينة الحديدة ومدن الساحل الغربي، لافتا عن الحاجة الماسة لإنشاء عدد من مراكز الإيواء في المديريات، وتقديم الغذاء والصحة والمياه.

ووجهت قيادة السلطة المحلية بالمحافظة في البيان نداء استغاثة عاجلة للمنظمات الإنسانية الدولية العاملة في اليمن، التي تشهد موجة نزوح كبيرة وبشكل يومي، وذلك لإنقاذ حياة المئات من الأسر النازحة والعائدة إلى مختلف مديريات المحافظة.

حيث دعا محافظ المحافظة محمد حسين المقدشي كافة المنظمات الإنسانية المحلية والدولية إلى التدخل الإنساني العاجل، بتوفير مقومات الحياة من الغذاء والمأوى للأسر النازحة في مختلف مديريات المحافظة، و تعزيز المرافق الصحية بالمستلزمات الطبية الضرورية والهامة.

مؤكدا أن الجهات المعنية في المحافظة استنفذت كل امكانياتها المتاحة، واستعداد قيادة السلطة المحلية والمؤسسات المحلية  وكافة العاملين بها الاسهام بتسهيل وتيسير عمل المنظمات الإنسانية في كافة مديريات المحافظة.

ودعت قيادة السلطات المحلية الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في المجالي الإنساني، إلى إغاثة الأسر بالغذاء وايجاد مراكز إيواء للنازحين وتوفير مختلف الخدمات الصحية، وتزويد المراكز الصحية بالأدوية والمستلزمات المطلوبة وفقا للمعايير الإنسانية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com