المصدر الأول لاخبار اليمن

رئيس الانتقالي يعترف بانتهاكات جسيمة بحق المواطنين في أبين

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

اعترف رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عيدروس الزبيدي اليوم الثلاثاء بوقوع عدد من الانتهاكات والابتزاز المالي التي تنفذها قيادات فصائله عبر تحصيل الجبايات والاتاوات غير المشروعة من المسافرين وأهالي محافظة أبين.

 

وطلب الزبيدي قيادات الفصائل التابعة له في أبين خلال اجتماع له على إيقاف “تحصيل الجبايات غير المشروعة في الخط الدولي الساحلي من المواطنين والمسافرين على الطريق”، وفق ما نقله الموقع الرسمي للمجلس.

 

والتزمت قيادات الفصائل التي تنحدر من “الضالع، يافع، ردفان” برفع نقاط الجبايات العسكرية والأمنية، وتكليف لجنة من رئاسة المجلس للإشراف على التنفيذ.

وجاء اعتراف الزبيدي بالجبايات والاتاوات في أبين عقب حملات اعلامية نفذها ناشطي الانتقالي خلال الأيام الماضية اتهمت  أبناء أبين بالكذب وتشويه تلك القيادات.

 

يأتي ذلك عقب خروج تظاهرات في مختلف مديريات أبين تطالب برفع نقاط الجباية والاتاوات التي تفرض على المواطنين من قبل  قيادات الفصائل التي تتنافس على نهب أموال المواطنين لتحقيق الثراء الفاحش على حساب معاناة أبناء أبين.

 

الجدير ذكره أن قيادات الفصائل الممولة من الإمارات اقدمت خلال الأشهر الماضية على فصل قرابة 400 مجند من أبناء مديريات أبين ومنعتهم من الدخول إلى معسكراتهم لاستلام مستحقاتهم لأسباب قيل بانها “مناطقية بحته”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com