المصدر الأول لاخبار اليمن

مقتل دبلوماسي فرنسي في غارة للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية //

 

`ذكرت وزارة الخارجية الفرنسية إنها طالبت  ”إسرائيل” بتوضيح ملابسات التفجير الذي أدى إلى مقتل مدنيين بينهم دبلوماسي فرنسي في غزة.

جاء ذلك في بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على موقع “إكس” (تويتر سابقا)، قالت فيه إن الدبلوماسي، الذي أصيب خلال غارة للجيش الإسرائيلي في غزة، لقي مصرعه متأثرا بجروحه.

ولفت البيان إلى أن الدبلوماسي الفرنسي لجأ مع أفراد أسرته واثنين من زملائه إلى أحد المنازل التابعة للقنصلية الفرنسية في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بالقرب من الحدود المصرية.

وتابع: “قام الجيش الإسرائيلي بقصف المنزل الذي لجأوا إليه يوم الأربعاء الماضي، ما أدى إلى إصابته ومقتل 10 آخرين، قبل أن يتم إعلان مقتله متأثرا بتلك الإصابة”.

وأوضحت وزارة الخارجية الفرنسية أن الدبلوماسي الذي لقي مصرعه كان يقوم بعمله منذ 2002، حتى لقي مصرعه.

ولفتت إلى أن باريس تدين قصف مبنى سكني يضم الكثير من المدنيين، وتطالب بتوضيح من إسرائيل في أقرب وقت ممكن.

كذلك أعربت منظمة الصحة العالمية عن قلقها بشأن مستشفى كمال عدوان. وكانت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس قد أفادت في 13 ديسمبر، بأنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي أطلق نيرانه على غرف المرضى في المستشفى المحاصر.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية ضد قطاع غزة، منذ السابع من تشرين أكتوبر الماضي، حينما أعلنت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تسيطر على القطاع بدء عملية “طوفان الأقصى”، حيث أطلقت آلاف الصواريخ من غزة على إسرائيل واقتحمت قواتها بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، ما تسبب بمقتل نحو 1400 إسرائيلي علاوة على أسر نحو 250 آخرين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com