المصدر الأول لاخبار اليمن

هيئات وشركات دولية تُقدم أدلة دامغة تؤكد حرص صنعاء على حماية الملاحة البحرية

 

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

قال عضو وفد صنعاء المفاوض عبدالملك العجري أن الهدف الحقيقي للتحالف الذي تسعى الولايات المتحدة لتشكيله هو حماية إسرائيل، و في سياق مساعدتها على الاستمرار في جرائمها ضد أهلنا في فلسطين وغزة ومنع أي ضغوط عسكرية أو اقتصادية على الاحتلال الإسرائيلي.

وأضاف العجري على حسابه في منصة ” إكس ” : ان أي دولة تقبل مشاركة الولايات المتحدة فإنما تقبل أن تكون شريكا رسميا في تغطية جرائم إسرائيل.. مستبعداً أن تقبل أي دولة عربية التورط في تحالف العار الأمريكي الاسرائيلي.. مؤكداً انه لن  يقبل بذلك إلا من انسلخ من جلده العربي  والإسلامي والإنساني.

وأشار العجري الى تصريح رئيس قناة السويس عن انتظام حركة الملاحة في القناة، و تحويل 55 سفينة مسارها عبر الرجاء الصالح مقارنة بعبور 2128 سفينة منذ 19نوفمبر ،إضافة إلى تصريح شركة الشحن ” أو أو سي أل ” هونغ كونغ، بوقف شحن البضائع من وإلى “إسرائيل” .. مؤكداً ان التصريحين  يقدمان أدلة دامغة على حرص القوات المسلحة اليمنية على سلامة حركة الملاحة عبر البحر الاحمر ونجاحها في محاصرة تداعيات الحضر في نطاق السفن الاسرائيلية وتلك التي تنقل بضائع للكيان المحتل ، ومن دون المس بسلامة حركة الملاحة الاخرى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com