المصدر الأول لاخبار اليمن

الاتحاد السوري لكرة القدم يُصدر بياناً تضامنيًا مع غزة

دمشق/وكالة الصحافة اليمنية//

طالب الاتحاد السوري لكرة القدم، المجتمع الرياضي الدولي باتخاذ موقف حاسم من أجل وقف العدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية.

وقال الاتحاد السوري في بيان نشره عبر حسابه الرسمي على (الفيس بوك)، ” يؤكد الاتحاد السوري لكرة القدم على أن يتبنى المجتمع الرياضي الدولي بكافة مؤسساته وهيئاته موقفاً صريحاً وواضحاً من العدوان البربري والوحشي، والانتهاكات اللاإنسانية  التي يرتكبها جيش الاحتلال بحق أهلنا في فلسطين”.

وأضاف البيان، ” من الواجب على المجتمع الرياضي اتخاذ إجراءات تنسجم مع المواثيق والقوانين الدولية من خلال الضغط بحسم من أجل مناصرة الشعب الفلسطيني، وإعلاء مبادئ القانون الدولي وحقوق الإنسان دون تردد”.

وتابع، “يجب فرض عقوبات مشددة ورادعة على المجتمع الرياضي الدولي، وإبعاد وتجميد المنتخبات والأندية واللاعبين وممثلي الكيان الغاشم عن أي بطولات أو تجمعات، وذلك لحين انصياع  الاحتلال للمطالبات الدولية”.

وشدد البيان، على ضرورة وقف الاعتداءات والجرائم البشعة بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزل، وفرض عقوبات مشددة ورادعة على الاتحادات الرياضية في كيان الاحتلال، وعزلها بشكل كامل وفوري عن المجتمع الرياضي الدولي وإبعاد وتجميد المنتخبات والأندية وممثلي الكيان الغاشم أي بطولات أو تجمعات رياضية.

وختم البيان، ” نطالب الاتحادات واللجان الرياضية والدولية والقارية بضرورة نصرة الإنسانية والقضايا الاجتماعية وحماية المعتقدات والأقليات، ونبذ العنف والظلم بكل أشكال التمييز العنصري بحق أبناء الشعب الفلسطيني والضغط لوقف العدوان على غزة والأراضي الفلسطينية لحماية المدنيين الأبرياء، خاصة أن الصمت الذي نشهده لا يمكن تفسيره إلا أنه شكل من أشكال شرعنة ممارسات الاحتلال الهمجية”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com