المصدر الأول لاخبار اليمن

السعودية تستعد لتوجيه ضربات جديدة للإمارات جنوب اليمن

تقرير / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

كشفت مصادر سعودية مطلعة، عن سعي الرياض لتوجيه ضربات جديدة للإمارات في المناطق اليمنية الواقعة تحت سيطرة التحالف.

 

وأوضح مساعد رئيس تحرير صحيفة “عكاظ” السعودية عبدالله الهتيلة أن الرياض ستسعى لتشكيل مجالس جديدة في مناطق اليمن الواقعة تحت سيطرة التحالف.

وقال الهتيلة، في منشور على حسابه في منصة X  “نتمنى التوفيق للمجلس الموحد للمحافظات الشرقية في اليمن (شبوة، المهرة، حضرموت، وسقطرى)، وكل المجالس المزمع تشكيلها مستقبلا لتكون لبنات حقيقية في عملية السلام المنتظرة”.

وكانت القوى الموالية للسعودية قد أعلنت أمس الثلاثاء، تشكيل “مجلس موحد” لمحافظات اليمن الشرقية والذي يضم محافظات “شبوة، حضرموت، المهرة، سقطرى”. في خطوة وصفت بأنها نقلة جديدة في الصراع القائم بين الرياض وأبوظبي للسيطرة على محافظات شرق اليمن.

ويبدو من خلال تصريحات الصحفي المقرب من القصر السعودي، عبدالله الهتيلة، أن تحركات الرياض ضد الإمارات لن تقتصر على المحافظات الشرقية، حيث يبدو أن السعوديين يتجهون لانهاء انفراد الإمارات بجنوب اليمن، في محافظات أبين، عدن، لحج، الضالع، بغرض الضغط على الإمارات واستعادة دور القيادة السعودي في التحالف، بعد أن تعرضت الرياض للتهميش من قبل شركائها الإماراتيين في مناطق جنوب اليمن.

ورغم التحركات السعودية في مناطق سيطرة التحالف من خلال الإعلان عن تشكيل “المجلس الموحد”، إلا أن الإمارات والقوى التابعة لها لم تصدر أي موقف رسمي لمواجهة التحرك السعودي، حيث تم الاكتفاء بهجمات الناشطين في أبو ظبي وعدن ضد المجلس الموالي للسعودية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com