المصدر الأول لاخبار اليمن

تغريدة عن صنعاء لنجل الرئيس البيض تثير جدلا واسعا في “إكس”

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أثارت تغريدة نشرها نجل نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض جدلا واسعا على منصة “إكس”.

واعتبر ناشطون أن التغريدة تعد اشادة بالعمليات العسكرية التي تنفذها قوات صنعاء ضد السفن الإسرائيلية والبارجات الأمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن.

 

وقال هاني علي سالم البيض في تدوينة قصيرة على منصة “‘إكس” رصدتها وكالة الصحافة اليمنية:” الضربة التي لا تصيب تُقوّي”، مستدلا بإحدى الأبيات الشعرية من قصيدة تعود ربما للشاعر الحضرمي حسين ابوبكر المحضار” يا حذاة المطايا بالله مروا على صنعاء بلغوها سلامي”، لتلاقي التغريدة ترحيبا واسعا من ناشطي اليمن بالدعوة إلى زيارة العاصمة صنعاء.

 

وكان البيض قد أكد في تغريدة سابقة ضرورة حل قضايا المنطقة القديمة والمرحلة والجديدة في الشرق الأوسط والصراع العربي الصهيوني وحرب غزة من قبل الاطراف الدولية والإقليمية بما فيها “أمريكا، إيران، اسرائيل، السعودية، اليمن، الإمارات” بالإضافة إلى الدور المحوري لمصر والدبلوماسية العمانية الفاعلة، بدلا من الصراعات في المنطقة وعسكرة الممرات المائية وخطوط الملاحة وتغذية الحروب والنزاعات المسلحة.

 

وتساءل هاني البيض “هل نشهد تحركات بمستوى المخاطر التي تحدق بهذه المنطقة الحيوية وحراك دبلوماسي وجهودا استثنائية تؤدي للتهدئة وتفاهمات متقدمة تنتج تسويات مهمة تدخل المنطقة مرحلة جديدة أكثر إيجابية واستقرار ومصالح مشتركة متوازنة”، وأشار إلى أن البديل عن ذلك “سيكون دون شك كارثي على الجميع في المنطقة والعالم”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com