المصدر الأول لاخبار اليمن

شكاوى جنائية ضد رئيس الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركته في منتدى دافوس

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

تلقى ممثلو الادعاء في سويسرا، الجمعة، شكاوى جنائية ضد رئيس إسرائيل إسحق هرتسوغ، خلال مشاركته بالمنتدى الاقتصادي العالمي في “دافوس”، في وقت يواجه فيه الاحتلال الإسرائيلي اتهامات بارتكاب جرائم حرب في غزة.

وحسب وكالة “رويترز”، قال مكتب المدعي العام السويسري: “سيتم فحص الشكاوى الجنائية وفقا للإجراءات المعتادة”، مضيفا أنه سيتواصل مع وزارة الخارجية السويسرية بشأن حصانة الشخص المعني.

وحسب وكالة “فرانس برس”، أفاد بأن عددا من الأفراد الذين لم تُكشف أسماؤهم وجّهوا اتهامات عبر المدعين الفدراليين وسلطات الكانتونات في بازل وبرن وزوريخ.

وأفاد البيان بأن المشتكين يطالبون بملاحقة جنائية بالتوازي مع القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية والتي تتهم إسرائيل بارتكاب إبادة عبر عمليتها العسكرية في غزة.

وفي إشارته إلى مسألة الحصانة، لفت البيان إلى أن إلغاءها ممكن “ضمن شروط معيّنة”، بما في ذلك في حالات الاشتباه بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وهي “شروط متوافرة في هذه الحالة”.

وأطلقت جنوب أفريقيا القضية العاجلة أمام محكمة العدل الدولية في لاهاي هذا الشهر، مشيرة إلى أن إسرائيل انتهكت اتفاقية الامم المتحدة بشأن الابادة الجماعية الموقعة في 1948.

طالبت جنوب أفريقيا القضاة بإصدار أمر للاحتلال الإسرائيلي بوقف العمليات العسكرية في غزة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com