المصدر الأول لاخبار اليمن

الإمارات تنقل عدد من المخفيين قسرا إلى سجني بئر أحمد والبحث في عدن “الاسماء”

الإمارات تنقل عدد من المخفيين قسرا إلى سجني بئر أحمد والبحث في عدن”الاسماء”

عدن / وكالة الصحافة اليمنية /

 

نقلت قوات الاحتلال الإماراتي، ومعها  فريق مكافحة الإرهاب التابع لها وتحويل عدد من المخفيين قسرا من سجونها ومعتقلاتها السرية إلى سجني “بئر أحمد الجديد والبحث الجنائي” ليلة امس”.

 

وأفادت مصادر أمنية مطلعة بأن قوات الحزام الأمني، الممولة من الإمارات وفريق من مكافحة الإرهاب نقلوا أكثر من 10 مخفيين قسرا  على الأقل من أحد السجون السرية التابعة لقائد اللواء بالحزام الأمني منير اليافعي أبو اليمامة، إلى سجن بئر أحمد الجديد وتم إبلاغ ذويهم بذلك، بحسب الموقع بوست.

 

 وأوضحت المصادر إجراءات النقل تمت وسط تكتم شديد، وأن من بين الذين تم نقلهم لسجن البحث الجنائي إمام وخطيب جامع الذُهيبي بكريتر والقيادي بحزب الإصلاح نضال باحويرث، والذي تعرض للاختطاف والإخفاء في 28 مارس الماضي، على يد فريق مكافحة الإرهاب التابع للإمارات.

 

وبحسب الموقع الذي حصل على أسماء 10 من المخفيين قسرا الذين تم نقلهم إلى سجن بئر أحمد الجديد وهم “بلال محمد عبد الله، ياسر الخضر، أكرم الهتاري، أحمد لقمان، صالح علي عثمان، عثمان على عثمان، فهد العزاني، أحمد فهد الطيري، سالم المرفدي، صبري عبد الباري “مخرج تلفزيوني بقناة عدن الفضائية”.

 

 وأشارت المصادر إلى أن أعمال النقل الأخيرة هي بهدف محاولة إسدال الستار على السجون السرية التابعة لقوات الاحتلال الإماراتي، ولأكثر من عامين تحتضن مئات المخفيين قسرا.

 

ولفتت إلى أن من تبقى من المخفيين قسرا سيحولون تباعا لسجن بئر أحمد الجديد حيث تعمل النيابة الجزائية في التحقيق معهم والإفراج عمن لم تثبت عليه تهمة، حيث تعد تلك الإجراءات ضمن حزمة التفاهمات التي اتفق عليها الجانب الإماراتي مع وزير داخلية الرئيس المستقيل “هادي”  أحمد الميسري والذي زار أبوظبي الشهر الماضي.

 

جاء ذلك بعد أن نفى نائب وزير داخلية هادي في عدن علي لخشع عدم وجود معتقلات وسجون سرية للإمارات في عدن، والذي يعاني بعض السجناء والمعتقلين والمخفيين قسرا من أمراض مزمنة وأمراض جلدية معدية نتيجة الاهمال والممارسات غير الإنسانية للمعتقلين وعدم الاهتمام بأوضاعهم الغذائية.

قد يعجبك ايضا