المصدر الأول لاخبار اليمن

المبعوث الأممي إلى اليمن يزور طهران

طهران/وكالة الصحافة اليمنية//

 

شدد المبعوث الأممي على أهمية الحفاظ على التقدم المحرز نحو وقف إطلاق النار على مستوى اليمن، واتخاذ التدابير اللازمة لتحسين الظروف المعيشية لليمنيين، واستئناف عملية سياسية برعاية الأمم المتحدة.

جاء ذلك خلال زيارة المبعوث الأممي، هانز غروندبرغ، إلى العاصمة الإيرانية طهران، امس الأحد، التقى فيها بوزير الخارجية أمير عبداللهيان وكبار المسؤولين والدبلوماسيين الإيرانيين.

وأفاد موقع الأمم المتحدة الالكتروني أنه “تحقيقًا لهذه الغاية، استطلع المبعوث الأممي مع المسؤولين الإيرانيين سبل الحفاظ على بيئة مواتية لاستمرار الحوار البنّاء في اليمن، بما في ذلك من خلال الدعم الإقليمي والدولي المستمر والمتضافر لوساطة السلام التي تقودها الأمم المتحدة”.

” وركّزت المناقشات أيضًا على ضرورة خفض التوترات على المستوى الإقليمي، ومنع الارتداد لدائرة العنف الذي عانى منه اليمن حتى الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة عام 2022″ حسب موقع الأمم المتحدة.

وقال غروندبرغ: “يشجعني الدعم الإقليمي المستمر لجهود السلام التي تبذلها الأمم المتحدة في اليمن بينما هناك الكثير مما يزال على المحك لـ 30 مليون يمني”، وشدد على ضرورة التوصل إلى حل سلمي يلبي تطلعات اليمنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com