المصدر الأول لاخبار اليمن

  تعرضوا للقمع بسبب غزة..آلاف الطلبة يصوتون لصالح الإضراب في كاليفورنيا

 

كاليفورنيا/وكالة الصحافة اليمنية//

صوّت الآلاف من الطلاب العاملين النقابيين في الجامعات العامة الرائدة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، ، لصالح الشروع في إضراب رداً على حملات القمع التي طالت الاحتجاجات الأخيرة في الحرم الجامعي.

ومن بين حوالي 20 ألف صوت أدلى بها الأعضاء في اتحاد العاملين الأكاديميين في كاليفورنيا، فقد أيّد 79% منهم قرار الإضراب، ما أدى بسهولة إلى تجاوز عتبة الثلثين اللازمة لتمرير القرار، بحسب ما نشرت مجلة بوليتيكو الأمريكية.

في وقت سابق من هذا الأسبوع، بدأ أعضاء الاتحاد، والذي يضم طلاب الدراسات العليا العاملين في جميع أنحاء نظام جامعة كاليفورنيا، التصويت للسماح بوقف العمل رداً على انتهاكات العمل التي يُزعم أن مسؤولي الجامعة ارتكبوها وسط الاضطرابات التي حدثت في وقت سابق خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين التي شهدتها الجامعات.

ومن بين المطالبات التي تبناها الأعضاء العفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين اعتقلوا خلال الاحتجاجات.

وقال رافائيل خايمي، وهو طالب دكتوراه في قسم اللغة الإنجليزية بجامعة كاليفورنيا، في بيان: “إذا تعرض أعضاء المجتمع الأكاديمي للاعتداء بسبب تظاهرهم سلمياً، فإن قدرتنا على التحدث عن جميع القضايا ستكون مهددة”.

على الصعيد الوطني، كان  اتحاد العاملين الأكاديميين متقدماً على العديد من النقابات الأخرى في الدعوة إلى وقف إطلاق النار بين “إسرائيل” وحماس.

قد يعجبك ايضا