المصدر الأول لاخبار اليمن

تدشين فتح باب التنافس لإنتاج الحبوب على جائزة الشهيد الرئيس الصماد

خاص// وكالة الصحافة اليمنية // دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم فعالية فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين لنيل جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد لإنتاج الحبوب الغذائية.وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد أن المؤسسة تسعى من خلال الجائزة المساهمة في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة عن طريق تشجيع […]

خاص// وكالة الصحافة اليمنية //

دشنت المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب اليوم فعالية فتح باب التنافس للباحثين والمزارعين لنيل جائزة الشهيد الرئيس صالح الصماد لإنتاج الحبوب الغذائية.وفي التدشين أوضح المدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد أن المؤسسة تسعى من خلال الجائزة المساهمة في رفع نسبة الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب الغذائية المختلفة عن طريق تشجيع المزارعين ودفعهم للتنافس لإنتاج أكبر كمية من هذه الحبوب.

 

وأشار إلى أن جائزة الشهيد الرئيس الصماد لإنتاج الحبوب ستقام سنوياً على مستوى مديريات المحافظات وستقدم لأفضل بحث علمي في مجال الحبوب، وكذا أفضل مزارع يحقق إنتاجية مرتفعة من محاصيل الحبوب الرئيسية “الذرة الشامية، الذرة الرفيعة، الدخن، القمح، الشعير”.

ولفت الخالد إلى أن فرق ميدانية تابعة للمؤسسة ستبدأ نزول ميداني إلى مختلف مديريات المحافظات والمناطق الزراعية المستهدفة لبدء تسجيل المزارعين الراغبين في التنافس على الجائزة.

 

فيما أشار عضو مجلس إدارة المؤسسة المهندس وجيه المتوكل إلى أن تبني المؤسسة للجائزة باسم الشهيد الرئيس الصماد، يأتي تتويجاً عملياً للشعار الذي أطلقه الشهيد “يد تحمي ويد تبني”، وعرفاناً بدوره البارز في إنشاء هذه المؤسسة.

ولفت إلى أهمية تنظيم مثل هذه الجوائز والمبادرات التي تخدم مجال الأمن الغذائي وتساعد المزارعين على الاستمرار في زراعة محاصيل الحبوب الغذائية والتخفيف من معاناتهم جراء استمرار العدوان والحصار.

وعلى هامش التدشين زار رئيس المؤسسة المهندس أحمد الخالد وفريق وكوادر المؤسسة ضريح الشهيد الرئيس صالح الصماد ورفاقه وقراءة الفاتحة على أرواحهم .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com