المصدر الأول لاخبار اليمن

حزب الله ينفذ عمليات هجومية بالمسيرات الإنقضاضية ضد أهداف عسكرية إسرائيلية

بيروت / وكالة الصحافة اليمنية //

نفذت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، اليوم الاثنين، عدة عمليات هجومية بالمسيرات الإنقضاضية ضد أهداف عسكرية للإحتلال الإسرائيلي.

حيث أعلنت، المقاومة اللبنانية في بيانات عسكرية، أنها نفذت هجوماً جوياً بمسيرات ‏انقضاضية على هدف ‏جنوب “ليمان” شمالي فلسطين المحتلة.

وأكد بيان المقاومة، أن المسيرات وصلت وانفجرت في هدفها على الرغم ‏محاولة الاحتلال اعتراضها بصواريخ ‏القبّة الحديديّة، التي سقط بعضها في نهاريا وأحدث ‏أضراراً فيها.

كما أعلنت المقاومة أنّ مقاوميها شنّوا أيضاً هجوماً جوياً بمسيرة ‏انقضاضية على موقع “المطلة”، مستهدفين إحدى خيمه، تمّت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

ووفقا لبيانات المقاومة، شنّ المقاومون ‌‏هجوماً جوياً بسربٍ من المسيرات الانقضاضية على المقرّ القيادي المستحدث للجبهة الشرقية في ‌‏فرقة الجليل (ناحل غيرشوم شرق ديشون)، مستهدفين المبنى القيادي فيه وأماكن تموضع واستقرار ‌‏ضباطه وجنوده ، مؤكدة إصابة الأهداف بدقة، مما أدى الى اندلاع النيران فيها واوقعوا جنود العدو بين ‏قتيل وجريح.‏ ‏

وأكدت المقاومة أنّ هذه العملية تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‌‏الاغتيال الذي نفذه العدو الإسرائيلي ظهر اليوم في منطقة الزرارية.

كما تبنت المقاومة استهداف التجهيزات التجسسية في موقع ‏المالكية بقذائف المدفعية وتحقيق إصابة مباشرة، وقصف أيضا مرابض مدفعية العدو في الزاعورة بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا. ‏

وكانت المقاومة اللبنانية أعلنت في وقت سابق اليوم، استهداف تجمّعاً لجنود ‏العدو الإسرائيلي في خلّة وردة بالأسلحة الصاروخية، تحقيق إصابة مباشرة، وتدمير آليةً عسكريةً إسرائيليةً وإيقاع طاقمها بين قتيل وجريح، عقب استهدافها بالصواريخ الموجهة في جبل عداثر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com