المصدر الأول لاخبار اليمن

“رئيس تجمع القوى المدنية”.. هناك من يستثمر معاناة أبناء عدن بصورة قبيحة

خاص // وكالة الصحافة اليمنية //

 

أكد “رئيس تجمع القوى المدنية الجنوبية”، عبدالكريم السعدي، أن أوضاع المواطنين في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية وصلت إلى الحالة المزرية التي لا يحتملها أي بشر.

 

وأوضح السعدي أن الذين يقفون خلف الانهيار المعيشي الكارثي يواصلون كذبهم وعجزهم الفاشل واستثمار معاناة المواطنين بصورة قبيحة وفير أخلاقية لإجراء أي معالجات تخفف وطأة الأوضاع عن الأهالي في عدن والجنوب، مشددا على ضرورة معالجة الفساد والفاسدين في ما يسمى “مجلس القيادة والحكومة” الموالين للتحالف.

 

وقال في سلسلة منشورات على منصة “إكس” تابعتها وكالة الصحافة اليمنية، إن ” المعالجات الاقتصادية لن تحققها القرارات السياسية التي تأتي لغرض الضغط على جماعة أنصار الله أو غيرها للقبول بالتسوية وتحقيق مكاسب لصالح جماعات ومليشيات”، في إشارة منه إلى الانتقالي الجنوبي التابع للإمارات.

 

وأضاف السعدي “هذه القرارات تسقط وتنتهي بمجرد خضوع هذا الطرف للضغوط “أي الانتقالي”، مبينا أن النجاحات الاقتصادية تحتاج إلى خطوات ومعالجات عملية اقتصادية مبنية على أسس علمية يأتي اولها واهمها رفد خزانة البنك المركزي بتعزيز مالي من العملات الصعبة يتناسب مع عمق الأزمة المالية والمصرفية والاقتصادية التي تشهدها المحافظات الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف.

 

وأفاد أن سحب العملة القديمة القانونية ووقف التعاطي مع بنوك دون أخرى عملية لها خسائرها سيدفع ثمنها أولا واخيرا المواطن في الشمال والجنوب، طالما لم ترافقها خطوات أخرى كخطوة تعزيز بنك عدن بغطاء نقدي مناسب من العملات الصعبة.

 

وذكر السعدي أن هناك تنازع وصراعات محتدمة على اتخاذ القرار بين أعضاء “مجلس القيادة” الذي يحتاج للتحرير من الإملاءات الخارجية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com