المصدر الأول لاخبار اليمن

المحويت.. توزيع 26 منظومة شمسية للمزارعين بتكلفة 22 مليون ريال

المحويت / وكالة الصحافة اليمنية //

 

دشنت جمعية بني سعد التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب في محافظة المحويت، اليوم الإثنين برنامج التمكين الاقتصادي الزراعي والسمكي بوحدة التمويل المركزية لعدد 26 مزارع منظومات الطاقة الشمسية بتكلفة 22 مليون و145 ألف ريال كقروض بيضاء، ضمن المرحلة الثالثة لزراعة الحبوب والبقوليات.

 

وفي فعالية التدشين التي عقدت برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري، والاتحاد التعاوني الزراعي، والسلطة المحلية، مع مؤسسة بنيان التنموية، أكد وكيل محافظة المحويت لشئون التنمية والاستثمار محمد النويرة أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية ودورها الفاعل في النهوض بالجانب الزراعي.

 

وأشاد النويرة بدور جمعية بني سعد في توفير الخدمات اللازمة للمزارعين، بما يكفل رفع تحسين مستوى الجودة الإنتاجية للمحاصيل في سبيل تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

 

من جانبه أشار رئيس المجلس المحلي في مديرية بني سعد، مطهر الطويل إلى أهمية تفعيل دور الجمعيات لزيادة مساحة الأراضي المزروعة والتسويق لمنتجات المزارعين عبر توفير الأسواق القادرة على استيعاب وتسويق المحاصيل المختلفة من الحبوب والبقوليات.

 

فيما اعتبرا أمين عام الجمعية، سعد عثمان، والمدير التنفيذي للجمعية إسماعيل العتمي توزيع 26 منظومة شمسية كقروض بيضاء للمزارعين سيتبعها عدد من المنظومات وبكميات أكبر خلال المرحلة المقبلة، وبينا أن الاهتمام واتوسع في الجانب الزراعي استجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي لإحداث نهضة زراعية في الحبوب والبقوليات.

 

وعبر منسق مؤسسة بنيان التنموية بالمحويت عبد العزيز المصوبع عن ارتياحه لتدشين المرحلة الثالثة من قروض المنظومات الشمسية التي تعد نقله نوعية في دعم المزارعين لخلق تنميه مستدامه في المديرية وتكثيف الجهود للنهوض بالجانب الزراعي لإنتاج المحاصيل الأساسية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com