المصدر الأول لاخبار اليمن

بعد رفض “بن عيسى” اغراءات الرياض.. قوات التحالف تتوعد المناهضين لها في المهرة

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /   كشفت مصادر محلية أن السعودية تقدمت بعرض مغري يمنح أبناء المهرة “أقليم” مستقل عن محافظة حضرموت، في حالة قبول رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى إنهاء الاحتجاجات المناهضة لتواجد قواتها في المحافظة.   مؤكدتا أن العرض السعودي قوبل بالرفض القاطع من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى […]

المهرة / وكالة الصحافة اليمنية /

 

كشفت مصادر محلية أن السعودية تقدمت بعرض مغري يمنح أبناء المهرة “أقليم” مستقل عن محافظة حضرموت، في حالة قبول رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى إنهاء الاحتجاجات المناهضة لتواجد قواتها في المحافظة.

 

مؤكدتا أن العرض السعودي قوبل بالرفض القاطع من قبل رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى الشيخ “عبدالله بن عيسى آل عفرار”، معتبرا أن التنازل عن مطالب أبناء وقبائل المهرة، خيانة عظمى لا يمكن المساومة عليه.

 

وبينت المصادر أن موقف ” بن عفرار” قوبل بإطلاق التهديدات من قبل قائد قوات التحالف المتواجدة بالمهرة “عبدالعزيز الشريف”، الذي توعد خلال طابور عسكري “اليوم” في مطار الغيضة الرافضين والمناهضين للتواجد السعودي والإماراتي بالإجراءات الصارمة.

 

وأوضح “الشريف ” أن السعودية لديها كشوفات بأسماء كافة من يشارك أو يتواصل مع المعتصمين أو من  له علاقة بهم سيلاقي مصيره الذي يجب اتخاذه.

 

وجاءت التهديدات السعودية بعد فشلت “الرياض وأبو ظبي” عن طريق عملائها في مقدمتهم محافظ هادي في المهرة من ايقاف الانتفاضة الشعبية لأبناء المهرة، التي اندلعت في 25 يونيو الماضي، المطالبة بخروج القوات السعودية والإماراتية من المهرة، ورفع سيطرتها على كافة المنافذ البرية والبحرية بما فيها مطار الغيضة الدولي.

 

وتسعى السعودية بعد رفض الشيخ ” آل عفرار” الإغراءات السعودية، إلى انشاء تحالف قبلي من اتباعها، مناهض لمجلس أبناء المهرة وسقطرى، وفق مقترح تقدم به محافظ هادي في المهرة.

 

قد يعجبك ايضا