المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير في حكومة صنعاء.. لن نقف مكتوفي الأيدي أمام حصار مطار صنعاء الدولي

خاص / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

أكد وزير في حكومة صنعاء أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف اليدين جراء التصعيد الأخير بفرض الحصار على مطار صنعاء الدولي.

 

وقال وزير الدولة في الحكومة ـ والأمين العام للحزب القومي الاجتماعي، عبد العزيز البكير إن “صنعاء رفضت المساومة على موقفها المشرف مع الشعب الفلسطيني في غزة ورفح الذي أيده أحرار العالم”.

 

وأضاف البكير في منشور له على منصة “إكس” قبل قليل تابعته “وكالة الصحافة اليمنية” أن مواقف صنعاء “جعلت الأعداء يوجهون أذيالهم بإعادة فرض حصار على مطار صنعاء لحرمان الشعب اليمني من السفر للوجهة الوحيدة إلى الأردن”.

 

واعتبر إعادة فرض الحصار على مطار صنعاء مخالفة لكل القوانين والأعراف الدولية، مؤكدا أن صنعاء لن تقف مكتوفة الأيدي.

 

يأتي ذلك عقب إدانة وزارة النقل في الحكومة اليوم الأربعاء إيقاف الرحلات للوجهة الوحيدة “صنعاء ـ عمان ـ صنعاء” منذ بداية يونيو الجاري، معتبرة إيقاف الرحلات من قبل التحالف عملا إجراميا متجردا من كل القيم الدينية والإنسانية والقوانين والمعاهدات والمواثيق والاتفاقيات الدولية التي تجرم هذه الأعمال التي تنم عن الحقد على الشعب اليمني الصامد في وجه تحالف أكثر من 9سنوات.

 

وأشار بيان صادر عن الوزارة إلى أن التحالف لم يراعي طبيعة تشغيل الرحلات من الناحية الإنسانية وتأثيرها سلبا على المواطنين المسافرين المتواجدين في الخارج خاصة المرضى الذين يعانون من أمراض مزمنة وأمراض خبيثة الأمر الذي تسبب في زيادة معاناتهم وتكدس العالقين في الخارج.

 

وأعتبر البيان توقيف وجهة الأردن ورقة ضغط ومقايضة لخدمة العدوان الأمريكي البريطاني الإسرائيلي على اليمن بسبب موقفه المشرف المساند للقضية الفلسطينية ولقطاع غزة بصورة خاصة جراء جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com