المصدر الأول لاخبار اليمن

سلطنة عمان تهدد الإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي إن لم تحل أزمة قطر

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية.. هددت سلطنة عمان بالإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي إن لم تحل أزمة قطر، هذا ما جاء في لقاء تلفزيوني مع الأكاديمي والمحلل السياسي القطري الدكتور علي الهيل. وقال علي الهيل في اللقاء أن لديه معلومات خاصة من امانة مجلس التعاون الخليجي تفيد أن سلطنة عمان قررت فعلا الإنحساب من المجلس إن لم […]

الخليج..وكالة الصحافة اليمنية..
هددت سلطنة عمان بالإنسحاب من مجلس التعاون الخليجي إن لم تحل أزمة قطر، هذا ما جاء في لقاء تلفزيوني مع الأكاديمي والمحلل السياسي القطري الدكتور علي الهيل.
وقال علي الهيل في اللقاء أن لديه معلومات خاصة من امانة مجلس التعاون الخليجي تفيد أن سلطنة عمان قررت فعلا الإنحساب من المجلس إن لم تحل أزمة قطر.

و أضاف الهيل أن مجلس التعاون بالأصل تم تأسيسه بقرار أمريكي لفصل منطقة الخليج العربي عن محيطها العربي وقت الحرب العراقية الإيرانية. وأضاف لا أراه نموذج ناجح للوحدة أبدا.

وقال الهيل أنني صرحت كثيرا عن رسالة لم تنشر إعلاميا ولم تعط نصيبا إعلاميا قال لهم إن لم تستجيبوا للحوار مع قطر والجلوس لطاولة المفاوضات فإن قطر والكويت وسلطنة عمان سينسحبوا من مجلس التعاون الخليجي، و أضاف أكد لي أمر الرسالة مسؤول في الأمانة العامة للمجلس وربما يسمعني الآن قال إن سلطنة عمان ستنسحب من مجلس التعاون الخليجي.

وبخصوص إيران والحرب الأمريكية على إيران، قال إيران تملك ترسانة أسلحة كبيرة وتمتلك ٣ جزر إماراتية إستراتيجية وتلعب بها، ومن الصعب قيام ترامب بحرب شاملة على إيران،
و إيران تلعب سياسة وهناك مفاوضات مستمرة مع أمريكا، ولكنها إن حوصرت فلن تقف مكتوفة الأيدي.

و قال الإمارات الشمالية غير راضية عن تصرفات عيال زايد في أبو ظبي، لان أطماع بن زايد التوسعية قد كلفت الإمارات الكثير من الأموال التي أثرت بالتالي على الإقتصاد الإماراتي.

قد يعجبك ايضا