المصدر الأول لاخبار اليمن

ترقب كبير لانهيار محطات توليد الكهرباء في عدن خلال هذا التوقيت

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

كشف الصحفي أحمد سعيد كرامة عن تدهور وتراجع كبير لمحطات توليد الكهرباء في مدينة عدن الخاضعة لسيطرة التحالف منذ الأسبوعيين الماضيين.

 

وأكد كرامة أن إمدادات الوقود الخام تتراجع، وسط تراجع أحمال محطة بترومسيلة من 100 ميجا وات إلى 60 ميجا وات منذ رابع أيام عيد الأضحى المبارك.

 

وأرجع كرامة تراجع محطة بترومسيلة إلى تراجع كميات الوقود الخام بصورة يومية من ميناء النشيمة في شبوة، بينما حافظ النفط الخام في حضرموت على تموين المحطة بواقع 4 قاطرات يوميا حتى اللحظة.

 

وأشار كرامة إلى حالة استنزاف طالت وقود الشحنة الأخيرة من الديزل 60 ألف طن من المفترض أن تصمد لشهرين وليس لشهر واحد، ورجح خروج محطة بترومسيلة عن الخدمة حال استمرار تأخر وصول الوقود من ميناء النشيمة خلال الأيام المقبلة.

 

ولفت إلى أن المحطة ستضطر إلى عملية خلط الوقود الخام من ناقلات حضرموت مع وقود الديزل لتموين المحطة حتى لا تتوقف عن العمل، مبينا أن محطات توليد الكهرباء في عدن تشهد أوضاعا كارثية.

 

يأتي ذلك وسط فشل الحكومة التابعة للتحالف إيجاد معالجات لملف الخدمات الأساسية منها الكهرباء التي تجاوز الانفاق على الوقود أكثر من 1 ترليون و10 مليار ريال يمني بسبب الإدارة التدميرية التي تستهدف مقدرات أبناء الشعب اليمني من قبل التحالف.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com