المصدر الأول لاخبار اليمن

منظمة دولية.. ارتفاع انعدام الغذاء في المحافظات الجنوبية بنسبة 11%

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

ارتفع مستوى انعدام الأمن الغذائي لأكثر من 11% في مدينة عدن وبقية المحافظات الجنوبية الواقعة تحت سيطرة التحالف خلال شهر مايو الماضي مقارنة مع الفترة نفسها في العام الماضي.

 

وأفاد تقرير صادر عن منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة “FAO” استمرار التدهور في الوضع الغذائي بالمناطق الجنوبية الذي زاد بشكل مستمر حتى شهر مايو الماضي بنسبة 11%.

 

وأشار التقرير إلى أن نسبة عدم كفاية استهلاك الغذاء لدى الأسر في المحافظات الجنوبية ارتفع إلى 53.7%، جراء ارتفاع أسعار المواد الغذائية واستمرار انهيار العملة المحلية في عدن وبقية المناطق الجنوبية، بينما انخفضت في المناطق الخاضعة لحكومة صنعاء 41.3% بسبب انقطاع المساعدات الغذائية.

 

وأضح التقرير أن محافظات أبين، البيضاء، الجوف، حجة، لحج، شبوة، تعز شهدت أعلى معدلات انعدام الأمن الغذائي، مع تفاقم الوضع بسبب انخفاض القوة الشرائية لدى المواطنين.

 

وطالبت الوكالة الأممية بضرورة توسيع نطاق تقديم المساعدات الغذائية الطارئة وسبل العيش المستهدفة خاصة في المناطق الأكثر احتياجاً، التي شهدت تدهوراً حاداً في الأمن الغذائي.

 

وكان قد أعلن برنامج الأغذية العالمي في نوفمبر الماضي قطع المساعدات الإنسانية بصورة مفاجأة عن قرابة 9 مليون نسمة في المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء عقب تنفيذ العمليات العسكرية ضد السفن الإسرائيلية تحت مزاعم محدودية التمويل.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com