المصدر الأول لاخبار اليمن

بعضها متحللة ومجهولة .. انتشال جثامين 14 فلسطينياً من مناطق غرب رفح بغزة

متابعات/ وكالة الصحافة اليمنية//

 

 

انتشلت فرق الدفاع المدني ووزارة الصحة جثامين 14 فلسطينياً من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، حيث ينتمون إلى عائلات مختلفة، في حين تعجز فرق الدفاع عن انتشال الجثامين في مناطق توغل قوات الاحتلال.

ونقلت الأناضول عن مصادر طبية أنّ مواطنين وطواقم دفاع مدني انتشلوا فجر الجمعة 5 يوليو 2024، جثامين 4 فلسطينيين من حيي “تل السلطان” و”السعودي” غرب رفح.

وأضافت المصادر أنّ القتلى ينتمون إلى عائلات مختلفة، حيث وصل بعضهم متحللاً، ممَّا يشير إلى مقتلهم منذ عدة أيام، مشيرة إلى أن الطواقم انتشلت مساء الخميس جثامين 10 قتلى من تل السلطان، وما زالوا مجهولي الهوية.

ولأكثر من مرة، قالت جهات محلية إن الدفاع المدني والطواقم الطبية تعجز عن انتشال القتلى والمصابين من مناطق يتوغل بها الجيش الإسرائيلي بمدينة رفح، وذلك خشية استهدافهم كما حصل في حوادث سابقة.

 

الاحتلال يواصل عملياته بالقطاع

في سياق آخر أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، تواصل عملياتها البرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وحي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وزعمت في البيان أن “قوات الفرقة 98 قضت منذ بداية الأنشطة العسكرية بمنطقة الشجاعية على نحو 100 مسلح ودمرت أكثر من 100 بنية تحتية معادية وعثرت على وسائل قتالية في المنطقة”.

وأضاف أنه “في رفح قضت قوات الفرقة 162 على عشرات المسلحين ودمرت عدة مبانٍ مفخخة في المنطقة”، وفق تعبيره.

وتابع: “قضت قوات الفرقة 99 على عدد من المسلحين وسط القطاع”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com