المصدر الأول لاخبار اليمن

قبائل أبين تمهل فصائل الانتقالي 4 أيام للكشف عن مصير الجعدني

أبين / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أمهلت قبائل محافظة أبين فصائل “المجلس الانتقالي” التابعة للإمارات أربعة أيام للكشف عن مصير المختطف علي عشال الجعدني منذ منتصف يونيو الماضي في مدينة عدن.

 

وأكد بيان صادر عن قبائل أبين رفع النقاط المسلحة التي نصبتها في الطريق الرئيسي الرابط بين أبين وعدن لمدة أربعة أيام تبدأ من اليوم السبت، مبينة أن الخيارات أمامها لا تزال مفتوحة ما لم يتم الكشف عن مصير أبناء الجعدني.

 

وأفاد البيان القبض على 8 من المتهمين باختطاف الجعدني الذي يعمل قائدا لإحدى كتائب الدفاع الجوي في عدن عقب الإجراءات التي اتخذتها أمن أبين أمس الأول في الممدارة وسط عدن، وسط مطالبات بإشراك أمن أبين في التحقيقات مع المتهمين.

 

وأشار البيان إلى أن رفع النقاط المسلحة من الطريق الرئيسي في أبين من قبيلة الجعادنة مع بقية قبائل أبين تقديرا للظروف المعيشية لأهالي عدن جراء احتجاز ناقلات وقود محطات توليد الكهرباء في عدن.

 

وتعرض القيادي علي عشال الجعدني للاختطاف والاخفاء القسري من قبل فصائل الانتقالي في 12 يونيو الماضي وسط أنباء تشير إلى تورط قيادات موالية للإمارات بالوقوف خلف عملية الاختطاف.

 

وكانت قد علمت “وكالة الصحافة اليمنية” من مصادرها منتصف الأسبوع الماضي عن مقتل المختطف الجعدي تحت التعذيب من قبل “سميح النورجي” بتوجيهات من المدعو “جهاد الشوذبي” صهر رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي الذي غادر عدن صوب الإمارات دون اهتمام بمطالب أبناء قبائل أبين.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com