المصدر الأول لاخبار اليمن

السيد عبدالملك الحوثي يرفع مستوى التحذير للنظام السعودي

 

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

في خطابه حول آخر التطورات اليوم وجه السيد عبدالملك الحوثي تحذير شديد اللهجة للنظام السعودي ملوحاً برد قادم على التصعيد الاقتصادي الذي يقوم به النظام السعودي ضد الشعب اليمني تنفيذا للأوامر الامريكية  .

 

وقال  السيد عبدالملك الحوثي ان التحذير الذي تم توجيهه للنظام السعودي في بداية العام الهجري الجديد هو تحذير جاد بكل ما تعنيه الكلمة من معنى .. لافتا الى النظام يعود بالأمور الى أسوأ مما كانت عليه في ذروة التصعيد” .

 

وأضاف : أن منع الرحلات من مطار صنعاء لا يمكن القبول به أبدا، وان استهداف البنوك والمطارات والميناء كلها خطوط حمراء لا يمكن القبول بها .

وخاطب السيد عبدالملك الحوثي النظام السعودي قائلاً : خطواتكم العدوانية في سياق الأوامر الأمريكية لخدمة “إسرائيل” ومحاولة إجبارنا على التراجع عن إسناد غزة هو عين المستحيل وأبعد عليكم من عين الشمس، ولن يتمكن أي عميل لأمريكا أن يثني شعبنا العزيز الذي يؤكد في خروجه المليوني أسبوعيا موقفه المبدئي والإيماني.

ولفت إلى أن تصريحات وبيانات ومواقف النظام السعودي وبعض دول الخليج تردد نفس المنطق الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني، مشيرا إلى أن المضايقة السعودية للبنوك الأهلية والمصارف الأهلية والشركات خطوات ظالمة عدوانية لا يمكن القبول بها ولا التغاضي عنها .

واعتبر السيد عبدالملك الحوثي أن أي إجراءات أو خطوات عملية في التصدي للعدوان السعودي في المجال الاقتصادي أو غيره هي في سياق معركة إسناد غزة وليست منفصلة عنها أبدا، موضحاً أنه لن يصرفنا عن أولوية مساندة الشعب الفلسطيني أي تداعيات أو خطوات، بينما الأمريكي يريد منا أن نتوقف عن إسناد غزة وأن نترك المجال للسفن الإسرائيلية لتعبر من البحر الأحمر وأن تتوقف كل أشكال عمليات الإسناد.

وأشار إلى أن السعودي يعمل في الاتجاه الأمريكي  لإيقاف عمليات الإسناد اليمنية لغزة وهذه حالة غباء رهيب بكل ما تعنيه الكلمة، وأن الأمريكي مهما فعل لم ولن يوقفنا حتى لو فعل أكثر مما يفعل بكثير، لأن موقفنا موقف إيماني مبدئي وجزء من التزامنا الديني، محذراً السعودي من وقف مساره الخاطئ الذي لا مبرر له، وحديثه عن تعرضه لضغوط أمريكية غير مبرر ولا مقبول.

وخاطب السيد عبدالملك النظام السعودي، “اتركنا نحن للمواجهة مع أمريكا وقل لها أن تواجهنا بكل إمكاناتها الضخمة، فلديها أكثر بكثير مما تملكه أنت”، ولن تنجح في إيقاف عملياتنا المساندة للشعب الفلسطيني ولا في الحد منها، ولن تجبر شعبنا على التراجع عن موقفه وستخسر، موضحاً أن الأمريكي عندما ورط نفسه في مساندة الإسرائيلي وأعلن عدوانه على بلدنا هل نجح؟ هل حقق نتيجة؟ إنما خسر، وعندما تورط نفسك فستخسر بأكثر من خسارة الأمريكي، فما لديك مما هو قريب منا الكثير الكثير مما يمكن أن يُستهدف وأن يلحق بك أبلغ الضرر .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com