المصدر الأول لاخبار اليمن

شركة صرافة كبرى تغلق أبوابها في وجه بنك عدن

عدن / وكالة الصحافة اليمنية //

 

أغلقت كبرى شركات الصرافة وعدد من البنوك اليوم الأحد أبوابها في مدينة عدن وبقية المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف ردا على سحب تراخيصها من قبل بنك عدن.

 

ونقلت مصادر محلية بالمدينة أن بنك الكريمي للتمويل الأصغر و بنك التضامن أغلقت فروعها في مدينة عدن وبقية المناطق جراء اصدار بنك عدن قرار سحب تراخيصها مع عدد من البنوك اليمنية رفضت نقل مقراتها الرئيسية من العاصمة صنعاء إلى عدن.

 

وأوضحت أن البنوك رفضت المؤامرة السعودية الأمريكية التي تستهدف تدمير القطاع المصرفي الذي يمثل العمود الفقري للاقتصاد اليمني عن طريق توجيه بنك عدن لسحب تراخيصها وإغلاق نظام السويفت أمام الحوالات الخارجية القادمة إلى المناطق التي تسيطر عليها حكومة صنعاء.

 

بنك الكريمي ـ تعز

وسخرت المصادر من تناقضات وتخبط إجراءات بنك عدن بسحب تراخيص تلك البنوك واستجابتها بالإغلاق في تلك المناطق، ثم يتم اجبارها على فتح أبوابها بقوة السلاح.

 

وأقدم بنك عدن التابع للتحالف على اتخاذ إجراءات تدميرية للاقتصاد اليمني ردا على الحصار البحري الذي فرضته قوات صنعاء على الموانئ الإسرائيلية دعما واسنادا للمقاومة الفلسطينية في غزة باستهداف أكثر من 160 سفينة إسرائيلية وأجنبية متجه إلى الموانئ الفلسطينية المحتلة في البحرين الأحمر والعربي والمحيط الهندي وصولا إلى البحر المتوسط بهدف إنهاء الحرب والحصار على غزة.

 

واتجهت الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع السعودية للتصعيد الاقتصادي باستهداف عدد من البنوك اليمنية في صنعاء ومحاولة الضغط عليها اقتصاديا للحد من العمليات العسكرية البحرية.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com