المصدر الأول لاخبار اليمن

صادم .. ما يتعرض له الاسرى الفلسطينيون داخل السجون الصهيونية

 

 

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين خالد محاجنة، شهادات صادمة للتعذّيب الذي يتعرّض له الأسرى الفلسطينيون في سجن سديه تيمان .

 

وقال المحامي محاجنة في تصريحات صحفية عقب زيارته، اليوم  سجن سديه تيمان الصحراوي، إن ” التعذيب الذي يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال مروِّع وصادم، خاصة أسرى قطاع غزة”.

 

 وأوضح أن كل حالة أمنية يمر بها الاحتلال في قطاع غزة، تُقابَل بانتقام “مروع” من أسرى غزة في السجون “الإسرائيلية”.

 

 وذكر محاجنة جزءًا من تفاصيل التعذيب التي يرويها بعض الأسرى، ومنها تجريد الاسرى من الملابس ومن ثم ادخال طفاية الحرائق لداخل مؤخرة الاسرى وضخ السموم داخل الاسرى .

 

وأشار إلى أن الاحتلال يعتمد أسلوب تعليق الأسرى على الجدران وإطلاق الكلاب البوليسية” .

 

ولفت محاجنة إلى أن الأسرى لا يعلمون عدد الشهداء داخل السجون ومؤسسات حقوق الإنسان لا تعلم أيضًا، وما يزال يومياً يدخل سديه تيمان أسرى من غزة رغم دعوات لإغلاقه. وأكد أن الاحتلال يريد الانتقام من الأسرى ليس لشيء سوى لأنهم من غزة، لافتًا إلى أن الاحتلال يتعمّد إخفاء مكان اعتقال الأسرى عن المؤسسات الحقوقية.

 

 وأفاد بأن آلاف الأسرى في السجون ينتظرون زيارات المحامين والاحتلال يواصل منعهم من لقائهم. وشدد المحامي محاجنة على مطالب الأسرى بضرورة تكاتف الفلسطينيين وتوحدهم لإنقاذهم من محاكمات انتقامية والإفراج عنهم جميعًا. ونوّه إلى أن الاحتلال هدد صحفي التلفزيون العربي محمد عرب بالعقاب في حال تحدث عن أي تفاصيل تتعلق بمعاناة الأسرى لكنه لم يخضع.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com