المصدر الأول لاخبار اليمن

وزير النقل: لن نقبل إلا بالفتح الكامل لمطار صنعاء وبقية المطارات

صنعاء / وكالة الصحافة اليمنية //

 

 

جدد وزير النقل في حكومة صنعاء عبدالوهاب الدرة، التأكيد على إصرار قيادة صنعاء على الفتح الكامل والشامل لمطار صنعاء الدولي إلى جميع الوجهات كما كان عليه قبل الحرب على اليمن.

 

وقال الوزير الدرة في تصريح اليوم الأربعاء، خلال وقفة لموظفو وزارة النقل وهيئاتها تأييدا لخيارات القيادة الثورية في حماية مصالح الشعب: ” لن نقبل إلا بالفتح الكامل لمطار صنعاء الدولي وبقية المطارات التي يجري العمل حالياً على إعادة تأهيلها وترميمها مثل مطاري تعز والحديدة”.

 

وحذر وزير النقل النظام السعودي من معادلة ردع قادمة، وهي معادلة “المطار بالمطار والبنوك بالبنوك”.

 

وأكد أن التحالف بقيادة السعودي أغلق مطار صنعاء بالكامل على خلفية موقف اليمن الثابت مع القضية الفلسطينية، موضحاً بأن موقف اليمن المشرف والشجاع والتاريخي في نصرة غزة لم يعجب الأنظمة العميلة التي قامت بشن حرب اقتصادية على الشعب اليمني من خلال استهداف البنوك وإيقاف الرحلات الجوية المدنية عبر مطار صنعاء والعديد من الخطوات العدوانية بهدف وقف عمليات القوات المسلحة اليمنية المساندة للشعب الفلسطيني.

 

وشدد على أن تلك الضغوطات على اليمن في الجوانب الإنسانية والاقتصادية لن تُغير من مواقف اليمن واستمرار عملياتها المناصرة لغزة، منوهاً بأن قيادة الدولة مصممة على فتح جميع المطارات والموانئ إلى مختلف الوجهات، ولا يمكن أن توافق على حلول جزئية.

 

وأشار وزير النقل إلى أن اليمن تحملت خلال أكثر من عامين منذ اتفاق خفض التصعيد الكثير نتيجة مماطلات التحالف، رغم عدم الوفاء بالتزامات بفتح الوجهات المتفق عليها.

 

وصدر عن الوقفة بيان، أعلن فيه التفويض الكامل للقيادة الثورية باتخاذ الخيارات المناسبة لمواجهة الأعداء وإصلاح مؤسسات الدولة، وكذا مواجهة الإجراءات العدوانية للنظام السعودي التي تمس مصالح الوطن والشعب.

 

 

وبارك بيان الوقفة التي شارك فيها وكلاء وزارة النقل وقيادات من هيئتي الطيران المدني والأرصاد وتنظيم شؤون النقل البري، إنجازات الأجهزة الأمنية بكشف الخلية التجسسية التي تعمل لصالح العدو الأمريكي والإسرائيلي، والتأييد الكامل لخيارات قائد الثورة في مساندة الشعب الفلسطيني والتصدي لعملاء أمريكا.

 

 

واعتبر البيان الإنجاز الأمني انتصاراً كبيرا لليمن على قوى التحالف العدوانية، ودليلا على قدرة الأجهزة الأمنية على حماية الوطن من المخططات المعادية، ورسالة قوية لقوى التحالف بأن اليمن لن ينكسر أو يستسلم.

 

 

وعبر البيان عن التأييد الكامل لما تضمنه خطاب قائد الثورة اليمنية السيد عبدالملك الحوثي، من مواقف قوية وواضحة فيما يتصل بالدفاع عن حقوق ومصالح الشعب اليمني والتصدي للمؤامرات التي تسعى إلى تجويعه وتشديد الحصار عليه.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com