المصدر الأول لاخبار اليمن

طلاب اليمن في الهند يطالبون بصرف مستحقاتهم المالية

متابعات / وكالة الصحافة اليمنية //

 

نظم عدد من الطلاب الموفدين للدراسة في دولة الهند اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية تطالب الحكومة التابعة للتحالف بصرف مستحقاتهم المالية المتأخرة منذ 18 شهرا المقدرة بستة أرباع.

 

وأكد الطلاب المبتعثين في بيان لهم أن تأخير مستحقاتهم المالية انعكس على وضعهم المعيشي مع أسرهم ومستوى تحصيلهم العلمي طيلة الفترة الماضية.

 

وطالب الحكومة الموالية للتحالف بسرعة حل مشاكلهم المالية المتراكمة منذ سنوات، وسط اتهامات لوزارة المالية التعمد في تأخير مستحقاتهم.

 

وشدد البيان على ضرورة إيقاف مطالبات الملحقيات بالحالات الدراسية للطلاب وتقارير المشرفين وغير ذلك مؤقتا حتى يتم تصحيح وضع الطلاب المادي والدراسي.

 

وحمل الحكومة المسؤولية الكاملة عن انهيار الوضع المعيشي للطلاب المبتعثين، مؤكدين استمرارهم في التصعيد حتى معالجة قضاياهم ومشكلاتهم.

 

ودعا بيان الطلاب الموفدين إلى تشكيل لجنة قانونية لمحاسبة المتسببين بحرمان الطلاب من حقوقهم وتأخيرها، وتعويضهم عما لحقهم من أذى مادي ومعنوي أثر على تحصيلهم العلمي ومستقبل أولادهم.

 

واستنكروا حالة الصمت والجمود التي ينتهجها المسؤولين بالحكومة التي يرأسها أحمد عوض بن مبارك تجاه الطلاب في مضاعفة معاناتهم المستمرة، مشيرا إلى حالة اللامسوؤلية أثرت بصورة مباشرة على الطلاب المبتعثين بالخارج.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com