المصدر الأول لاخبار اليمن

بايدن يتعهد بمواصلة حملته الانتخابية رغم تزايد دعوات الديمقراطيين له بالتنحي

متابعات/وكالة الصحافة اليمنية//

تعهد الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الجمعة، بمواصلة حملته الانتخابية حتى مع مطالبة سبعة ديمقراطيين آخرين في الكونغرس له بإنهاء حملته خوفا من أن تكلف الحزب ثمناً باهظاً في انتخابات الخامس من نوفمبر.

وحتى الآن، دعا 30 عضواً ديمقراطياً في الكونغرس من أصل 264 بايدن (81 عاما) علنا إلى إنهاء حملته الانتخابية، وقالت مصادر وتقارير إعلامية: “إن قادة ديمقراطيين بارزين آخرين طالبوه في اجتماعات مغلقة بعدم خوض سباق الرئاسة”.

وجاءت هذه المطالبات بعد الأداء المتذبذب لبايدن في مناظرته مع منافسه الجمهوري دونالد ترامب، مما أثار تساؤلات حول قدرة بايدن على الفوز أو أداء مهامه الرئاسية لمدة أربع سنوات أخرى.

وقال بايدن، الذي يخضع حاليا للعزل الصحي في منزله بولاية ديلاوير جراء إصابته بفيروس كورونا، إنه سيستأنف حملته الانتخابية قريبا.

وأضاف في بيان “أتطلع إلى العودة إلى الحملة الانتخابية الأسبوع المقبل لمواصلة الكشف عن التهديد الذي تمثله أجندة مشروع 2025 لدونالد ترامب، وفي الوقت نفسه الدفاع عن سجلي والرؤية التي أحملها لأميركا”.

وتأتي حالة الانقسام بين الديمقراطيين على النقيض تماماً مما شهده المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري في ميلووكي هذا الأسبوع، حيث اتحد المنافسون السابقون في الحزب حول ترامب الذي قبل ترشيح الحزب له لخوض سباق الرئاسة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com